كيرى: الهدنة فى شرق أوكرانيا "لم تمت" ويطالب روسيا باحترامها

الخميس، 19 فبراير 2015 02:54 ص
كيرى: الهدنة فى شرق أوكرانيا "لم تمت" ويطالب روسيا باحترامها وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسى سيرجى لافروف الاربعاء ان اتفاق وقف اطلاق النار فى شرق أوكرانيا "لم يمت" لكنه حضه على احترامه بالكامل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكى للصحافيين انه خلال هذه المكالمة الجديدة بين الوزيرين اللذين تربطهما علاقة جيدة رغم التوتر الشديد بين بلديهما "حض وزير الخارجية كيرى وزير الخارجية لافروف على وضع حد للهجمات التى يشنها الانفصاليون والروس ضد مواقع اوكرانية فى ديبالتسيفى ولخروقات اخرى لوقف اطلاق النار".

واضافت بساكى فى بيان تلته امام الصحافيين ان كيرى "حض ايضا روسيا على ضمان وصول مراقبى منظمة الامن والتعاون فى اوروبا الممنوعين من ممارسة مهمتهم الى ديبالتسيفي" لمراقبة مدى الالتزام بوقف اطلاق النار.

وردا على سؤال عما اذا كان اتفاق وقف اطلاق النار الذى دخل حيز التنفيذ الاحد لا يزال قائما فى نظر واشنطن رغم استمرار القتال فى بعض مناطق شرق أوكرانيا، قالت بساكى "نحن لا نعتبره ميتا"، مشددة على ان "عدد الهجمات وقوتها انخفض" فى الايام الماضية و"هناك معلومات عن سحب بعض انواع الاسلحة الثقيلة من انحاء مختلفة فى دونيتسك ولوغانسك"، المنطقتين الانفصاليتين فى شرق أوكرانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة