العليا للانتخابات البرلمانية تقرر مد فترة استكمال أوراق المرشحين يومين.. أعضاء اللجنة اقترحوا فى اجتماع الليلة المد لـ5 أيام بسبب شكاوى المتقدمين.. والبيان صدر بيومين رغبة فى عدم ترحيل أيام التصويت

الجمعة، 20 فبراير 2015 01:04 ص
العليا للانتخابات البرلمانية تقرر مد فترة استكمال أوراق المرشحين يومين.. أعضاء اللجنة اقترحوا فى اجتماع الليلة المد لـ5 أيام بسبب شكاوى المتقدمين.. والبيان صدر بيومين رغبة فى عدم ترحيل أيام التصويت اللجنة العليا للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خبرا عن مد العليا للانتخابات البرلمانية فترة تلقى طلبات المرشحين 5 أيام، إلا أنه تبين لنا أن الخبر غير صحيح، والصحيح أن اللجنة قررت مد فترة استكمال المرشحين لأوراقهم لمدة يومين فقط الجمعة والسبت، لذا وجب التنويه.

وكانت "قناة سى بى سى إكسترا" قد نشرت فى نبأ عاجل لها أن العليا للانتخابات قد قررت مد فترة تلقى طلبات التقدم للراغبين فى الترشح لبرلمان 2015 لـ5 أيام.

وأعلن بيان للجنة العليا للانتخابات مد فترة استكمال المرشحين لانتخابات مجلس النواب لعام 2015 لأوراقهم لمدة يومين، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المرشحين فى الحصول على الكشوف الطبية الخاصة بهم التى لم يحصلوا عليها من وزارة الصحة.

وقال المستشار أنور الجابرى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تلقت عددًا من الشكاوى من المرشحين بعدم تمكنهم من الحصول على الكشوف الطبية، والتى أمرت اللجنة العليا بتقديمها ضمن أوراق الترشيح، وهو ما اعتبره المرشحون عائقًا لعدم الانتهاء منه حتى الآن بعد توقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأضاف الجابرى أن اللجنة اجتمعت واتخذت القرار بالمد، لافتا إلى أن اللجنة تتيح لجميع المرشحين الفرصة فى الترشيح طبقًا للدستور والقانون، بالإضافة إلى حرصها على مبدأ تكافؤ الفرص.

وكانت اللجنة العليا قد اجتمعت الليلة لبحث الشكاوى المقدمة من المرشحين واقترحت فى بداية اجتماعها المد لـ5 أيام الأمر الذى اعتمدت عليه وسائل الإعلام، إلا أنها خلصت فى نهاية اجتماعها إلى أن المد يستدعى ترحيل أيام التصويت ما قد يؤثر بشكل سلبى على جدول الانتخابات البرلمانية فأصدرت بيانها بأن المد ليومين فقط.


صورة ضوئية من حساب سى بى سى إكسترا على
صورة ضوئية من حساب سى بى سى إكسترا على "تويتير"

	صورة ضوئية من النبأ العاجل لفضائية سى بى سى إكسترا - 2015-02 - اليوم السابع
صورة ضوئية من النبأ العاجل لفضائية سى بى سى إكسترا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة