صحف هولندية: منع الشيخ محمد حسان من دخول أمستردام لحضور مؤتمر دعوى بقرار من الخارجية.. وحملة "دافع عن العلماء" ترد: الشيخ لم يُمنع من دخول الأراضى الهولندية.. وتؤكد:تم إلغاء المؤتمر فقط

الإثنين، 23 فبراير 2015 06:44 م
صحف هولندية: منع الشيخ محمد حسان من دخول أمستردام لحضور مؤتمر دعوى بقرار من الخارجية.. وحملة "دافع عن العلماء" ترد: الشيخ لم يُمنع من دخول الأراضى الهولندية.. وتؤكد:تم إلغاء المؤتمر فقط محمد حسان
رسالة هولندا جمال جرجس مزاحم - كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت بعض وسائل الإعلام الهولندية أن وزير الخارجية الهولندى بيرت كويندرز قد ألغى تأشيرة الشيخ محمد حسان لحضور مؤتمر دولى بهولندا، ولكن حملة "دافع" للدفاع عن العلماء نفت منع الداعية الإسلامى من دخول هولندا وأكدت أن المؤتمر تم إلغاؤه فقط.

وذكرت صحيفة " nu" الهولندية أن وزير الخارجية الهولندى قام بإلغاء تأشيرة الشيخ محمد حسان، واثنين من الدعاة العرب، لحضور مؤتمر دولى الذى تعقده مؤسسة روحوما الإسلامية بأمستردام.

ودعت مؤسسة روحوما وهى إحدى كبرى المؤسسات الإسلامية بهولندا الشيخ محمد حسان، والشيخ وحيد بالى، والشيخ ممدوح التمامى للمشاركة فى مؤتمر دعوى عن الدين الإسلامى.

وذكرت الصحيفة أن بيرت كويندرز وزير الخارجية الهولندى قد أصدر قرارا بمنع دخول الشيخ محمد حسان بناء على تعليمات من السلطات الهولندية، ولم تذكر أى تفاصيل حول سحب التأشيرة منه ومن عدد آخر من الدعاة.

وقالت الصحيفة، إن تلك القرارات تأتى بناء على إجراءات أمنية مشددة تقوم بها هولندا خلال الفترة الماضية للحفاظ على الأمن العام داخل أراضيها، فى حين أدانت مؤسسة روحوما الإسلامية هذه الخطوة، قائلة إن أمستردام تتعامل مع حرية التعبير بمعيارين.

فيما نفت حملة " دافع" للدفاع عن الشيخ محمد حسان منع الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامية من دخول هولندا، مؤكدة أن المؤتمر تم إلغاؤه ولكن لم يبلغ الشيخ على الإطلاق بمنعه من الدخول.


وقالت الحملة فى بيان لها منذ قليل: "نؤكد إلغاء المؤتمر وليس إلغاء تأشيرة المشايخ الأجلاء كما تردد فى بعض الصحف".

وقال محمد رجب مؤسس حملة "دافع" :" إن الشيخ محمد حسان وجهت له دعوى لحضور مؤتمر دعوى بهولندا خلال الفترة الماضية، والشيخ تقبل الدعوة كمثيلاتها من الدعوات للجزائر والكويت وتونس ممن قبل، ولكن تم إلغاء المؤتمر، وكل ما تردد حول منع حسان من دخول هولندا غير صحيح.

وأضاف مؤسس حملة "دافع" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الدعوة قدمت من قبل مؤسسة هولندية دينية، ودعت حسان وعددا آخر من الشيوخ، ولكن تم إلغاء المؤتمر .

صحف هولندية: مصر مقصد الإجازات الأكثر شعبية للسائحين الهولنديين


الصحف الهولندية تُبرز الضربة الجوية المصرية ضد "داعش" فى ليبيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة