الغردقة تبدأ احتفالاتها "بيوم السياحة العربى" وتحيى ذكرى الرحالة ابن بطوطة

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 04:49 م
الغردقة تبدأ احتفالاتها "بيوم السياحة العربى" وتحيى ذكرى الرحالة ابن بطوطة وزير السياحة والشيخ حمد الشيخ خلال فاعليات
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم، الثلاثاء، احتفالات مدينة الغردقة، بــ"يوم السياحة العربى"، والذى يتم الاحتفال به لأول مرة على مستوى العالم العربى، ويقام فى مصر أولاً.

المؤتمر بدأ بعرض فيلم تسجيلى، للرحالة العربى "ابن بطوطة" والذى يحيى المؤتمر ذكراه، كرحالة عربى شهير، كان من أول الحضور الدكتور بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية، وكذلك الدكتور حمد الشيخ ممثل عن الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار السعودية، وكذلك ممثلين عن وزارء السياحة من دولتى العراق واليمن.

كما حضر ممثل عن جامعة الدول العربية، وكذلك ممثل عن مجلس وزراء الداخلية العرب، ومسئولى وأصحاب كبرى الشركات السياحية، ومستثمرين عرب وإجانب، وكذلك مسئولى عدد من شركات الطيران من خطوط عربية مختلفة، ومن الممثلين حضرت الفنانه نهال عنبر.

قال الدكتور هشام زعزوع، إن هذا الحدث يعد حدثا هاما من الدرجة الأولى، والذى يسهم فى ترويج للسياحة المصرية والعربية، وأن الهدف منه، هو الترويج للسياحة العربية، فى مصر وخاصة البحر الأحمر.

وأضاف وزير السياحة، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، إن الاحتفال بيوم السياحة العربي، مصر أول دولة يقام بها الاحتفال، بعد إقراره فى مجلس وزراء السياحة العرب، حيث اقترحته الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، وزيره الثقافة بمملكة البحرين، والذى تبنته المنظمة العربية للسياحة، برأسة الدكتور، بندر بن فهد رئيس المنظمة.

ومن جانبه قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله إننا نرحب بالحضور والأخوه الأشقاء العرب، وأننا نرسل من هذا الأحتفال رسالة ومحبه إلى جميع شعوبنا العربية والعالم أجمع، من خلال زيارتهم لمنتجعات وشواطئ البحر الأحمر، مؤكدا على أن مصر ترحب بجميع زوارها وخاصة من الأشقاء العرب.

كما وجه رسالة للمستثمرين وأصحاب شركات السياحة الحاضرين بأن جميع التسهيلات والاستثمارات العربية متاحة بشتى الطرق فى منتجعات البحر الأحمر، مؤكدا أن محافظة البحر الأحمر تمتلك مطارين، وموانئ بحرية، كاشفا أن المؤتمر الاقتصادى القادم فى شرم الشيخ سوف يبرز تسهيلات أكبر بالنسبة للاستثمار السياحى.

وزير السياحة والشيخ حمد الشيخ خلال فاعليات - 2015-02 - اليوم السابع

وزير السياحة والشيخ حمد الشيخ خلال فاعليات



وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر خلال المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع

وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر خلال المؤتمر



 جانب من الحضور العرب - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الحضور العرب



 الحضور فى المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع

الحضور فى المؤتمر



 محافظ البحر الأحمر والدكتور بندر بن فهيد رئيس منظمة السياحة العربية - 2015-02 - اليوم السابع

محافظ البحر الأحمر والدكتور بندر بن فهيد رئيس منظمة السياحة العربية



 جانب من المؤتمر- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من المؤتمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة