"فينمكانيكا" الإيطالية تبيع قطاعات تصنيع القطارات لـ"هيتاشى" اليابانية

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 04:10 م
"فينمكانيكا" الإيطالية تبيع قطاعات تصنيع القطارات لـ"هيتاشى" اليابانية شركة فينماكانيكا الإيطالية - أرشيفية
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة فينماكانيكا الإيطالية للصناعات الدفاعية اليوم الثلاثاء، أنها سوف تبيع قطاعاتها المتعلقة بالسكك الحديدية لشركة هيتاشى اليابانية، من أجل التركيز على قطاعاتها الأساسية وخفض الديون .

وقد وافقت هيتاشى على شراء شركة انسالدوبريدا وأصولها بقيمة 36 مليون يورو ( 7ر40 مليون دولار) ،كما قدمت عرضا لشراء كل سهم من شركة انسالدو اس تى اس ، لتصنيع القطارات بقيمة 65ر9 يورو.

وقالت فينماكانيكا ، التى تمتلك 40 % من شركة انسالدو اس تى اس ، أنه بعد الصفقتين ، سوف يتراجع صافى الديون بواقع 600 مليون يورو بحلول نهاية عام 2015 ، كما سوف يرتفع صافى رأس المال بواقع 250 مليون يورو .

وقد تراجعت أسهم فينماكانيكا بنسبة 8ر2 % فى بورصة ميلانو بعد الإعلان عن صفقة الشراء .
وقال ماورو موريتى ، رئيس فينماكانيكا فى بيان له " بيع قطاع السكك الحديدية يعد خطوة أساسية من أجل تنفيذ خطتنا الصناعية ، التى تهدف إلى التركيز وتعزيز موقف الشركة فى قطاعات أعمال الفضاء عالية التكنولوجيا والدفاع والأمن ".

ويشار إلى أن الحكومة الإيطالية تسيطر على فينماكانيكا .

ويذكر أن الشركة لم تحقق أرباحا منذ 2010 ، ولكنها بدأت تعود لحالتها المالية الجيدة . فخلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014 ، انخفضت الخسائر لتصل إلى 24 مليون يورو مقارنة بـ 236 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2013 .

ومن المتوقع أن تقدم هيتاشى عرضا للاستحواذ على الحصة المتبقية فى انسالدو اس تى اس ،وتقدر بـ 60 % ، عقب استكمال الاتفاق مع فينماكانيكا فى وقت لاحق من هذا العام .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة