"مالى" تؤكد تأييدها لرد الفعل المصرى على جريمة "داعش" فى ليبيا

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:04 م
"مالى" تؤكد تأييدها لرد الفعل المصرى على جريمة "داعش" فى ليبيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، تيمان هوبرت كوليبالى، وزير الدفاع بجمهورية مالي، فى حضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وسفير جمهورية مالى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير المالى نقل تحيات وتقدير الرئيس المالى للرئيس، وكذا خالص تعازيه لمصر، قيادةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم فى ليبيا.

وقد سلم الوزير المالى رسالة إلى الرئيس السيسى من نظيره المالى تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر فى مختلف المجالات، والتأكيد على دعم مالى الكامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف الوزير المالى أن بلاده تؤيد رد الفعل المصرى على الجريمة النكراء التى استهدفت المواطنين المصريين فى ليبيا، وتُقَدِّر أن هذا الرد الشرعى كان ضرورياً للدفاع عن أمن مصر القومى. وأشار الوزير المالى كذلك إلى أن بلاده تثمن الجهود والمساعدات المصرية المقدمة لها على كافة الأصعدة.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته وتمنياته بالتوفيق للرئيس المالى، مؤكداً حرص مصر على التضامن مع الأشقاء الأفارقة أكثر من أى وقت مضى، ومنوهاً إلى التاريخ الطويل من العلاقات الوطيدة التى تجمع بين البلدين، والذى يفرض تقديم الدعم إلى مالى حتى تنجح فى إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة