اتفاقية تعاون بين نادى القضاة ومكتبة الإسكندرية للارتقاء بالثقافة

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:46 م
اتفاقية تعاون بين نادى القضاة ومكتبة الإسكندرية للارتقاء بالثقافة جانب من توقيع البروتوكول
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية، بروتوكول تعاون مع الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، فى إطار مد جسور التعاون العلمى والثقافى بينهما والارتقاء بالنواحى الثقافية والعلمية للطرفين، وإثراء الحياة الثقافية فى المجتمع السكندرى، عبر خلق شراكة نموذجية رائدة من خلال الاستفادة من الإمكانات العلمية والثقافية لمكتبة الإسكندرية والخبرات والمعرفة التراكمية لأعضاء نادى قضاة الإسكندرية.

واتفق الطرفان فى جلسة توقيع البروتوكول على أن يعمل الطرفان على دعم التعاون الثقافى المباشر بينهما فى كافة المجالات ومنها الاستفادة بخبرة مكتبة الإسكندرية فى تطوير نظام العمل بمكتبة نادى القضاة وتدريب العاملين بها، وتنظيم مؤتمر سنوى مشترك بين نادى قضاة الإسكندرية والمكتبة للقضاة على مستوى الجمهورية بمشاركة دولية.

وأشار العقد إلى الاستفادة من خبرة أعضاء النادى فى إلقاء محاضرات وإقامة ندوات فى مكتبة الإسكندرية وإهداء مؤلفاتهم وإصداراتهم من الكتب لتكون متاحة لجمهور المكتبة، بالإضافة إلى تقديم نموذج محاكاة تحت عنوان "المحكمة" يكون هدفه توعية المجتمع وتثقيفه قضائيًا وقانونيًا حتى يصبح المواطن ملما بحقوقه وواجباته ولنشر ثقافة سيادة القانون والعدالة النزيهة التى تعمل لصالح الوطن والمواطن.

كما اشتمل البند الثالث فى البروتوكول على دعوة أعضاء نادى القضاة للمشاركة فى المؤتمرات والندوات المهمة التى تقام بمكتبة الإسكندرية إضافة إلى أرشفة تاريخ نادى القضاة، والعمل على تسهيل الاستفادة من مقتنيات المكتبة العلمية والثقافية وكذلك إتاحة الدخول إليها إلكترونيًا.

وشهد المؤتمر حضور عدد من قضاة الإسكندرية من بينهم المستشار سعد السعدنى، رئيس محكمة إسكندرية الابتدائية، والمستشار أحمد عبد النبى رئيس محكمة مرور الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة