السيسى يهنئ القيادة الكويتية بالأعياد الوطنية

الأربعاء، 25 فبراير 2015 06:18 م
السيسى يهنئ القيادة الكويتية بالأعياد الوطنية جانب من لقاء موفد الرئيس بسفير الكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم الزمانان تهنئة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الكويت وقيادتها بحلول الأعياد الوطنية، جاء ذلك خلال استقبال الزمانان لموفد الرئيس السيد محمد نجم فى مقر سفارة دولة الكويت بالقاهرة، اليوم الأربعاء.

وذكر الزمانان عقب اللقاء فى تصريحات صحفية أن نجم نقل إليه تهنئة الرئيس السيسى بمناسبة العيد الوطنى وعيد التحرير، متمنيًا لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الصحة والعافية والمزيد من التقدم والازدهار لدولة الكويت.

وأوضح أن تهنئة الرئيس السيسى لسمو أمير البلاد بمناسبة العيد الوطنى وعيد التحرير لفتة طيبة وكريمة، تدل على مدى عمق وصلابة العلاقات الثنائية، التى تأسست على أرضية صلبة تستند إلى الحب والتعاون والتنسيق، مؤكدا أن العلاقات الكويتية المصرية تاريخية بجذورها الضاربة فى عمق التاريخ لتزداد صلابة مع الأيام، معربًا عن سعادته بتطور هذه العلاقات من حسن إلى أحسن.

وأشار إلى أن هذه العلاقات توجت بالعديد من الزيارات المتبادلة بين قيادتى البلدين منوها بالزيارة الرسمية التى قام بها الرئيس السيسى إلى دولة الكويت مؤخرا، وكذلك الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى الكويت.

ولفت إلى أن الشيخ صباح من الزعماء الذين لبوا دعوة مصر للمشاركة فى تنصيب السيسى رئيسًا لمصر فى يونيو من العام الماضى كما كان من أوائل زعماء الدول الذين لبوا الدعوة لحضور المؤتمر الاقتصادى، الذى سيعقد فى شرم الشيخ مارس المقبل .

ورأى السفير الزمانان أن الاستثمارات الكويتية فى مصر كبيرة ومتشعبة فى مختلف المجالات وتقدر بنحو 25% من مجموع الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن مصر تمثل إحدى الجهات المفضلة للسائحين الكويتيين، فضلا عن وجود ما يزيد على 20 ألف طالب كويتى يدرسون فى مختلف الجامعات المصرية.

وأعرب عن أمله بأن يعم الأمن والأمان على كافة الدول العربية والإسلامية، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت وجمهورية مصر العربية وسائر الدول العربية والإسلامية من كل مكروه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة