رغم اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.. الأحزاب الإسلامية محلك سر.. "مصر القوية" يعلن موقفه من المشاركة الأربعاء.. والوسط: نقرر موقفنا قريبا.. و"الوطن" يؤجل اجتماعه والجماعة الإسلامية تخشى حل حزبها

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:20 ص
رغم اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.. الأحزاب الإسلامية محلك سر.. "مصر القوية" يعلن موقفه من المشاركة الأربعاء.. والوسط: نقرر موقفنا قريبا.. و"الوطن" يؤجل اجتماعه والجماعة الإسلامية تخشى حل حزبها عبد المنعم أبو الفتوح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم اقتراب موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، إلا أنه ما زال هناك العديد من الأحزاب الإسلامية لم تعلن موقفها من الانتخابات البرلمانية، فى الوقت الذى ما زالت أحزاب أخرى إسلامية تناقش قواعدها حول مدى إمكانية المشاركة فى الانتخابات.

من جانبه قال بلال سيد بلال، المتحدث الرسمى لحزب الوسط، إن الحزب لم يحدد حتى الآن موقفه الرسمى من الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب الوسط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعلن موقفه قريبا جدا- بحسب تعبيره، مشيرا إلى أنه رغم إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية موعد فتح باب الترشح، إلا أنه ما زال هناك وقت كبير على موعد غلق باب الترشح.

فيما قال أحمد إمام، المتحدث الرسمى لحزب مصر القوية، إن الحزب يتجه لتأجيل إعلان موقفه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر، كما يتجه لتأجيل مؤتمره الصحفى المقرر عقده اليوم، بسبب أحداث العريش.

وأضاف إمام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعقد اجتماعا للمكتب السياسى، لبحث إمكانية تأجيل إعلان موقفه من المشاركة فى الانتخابات، لافتا إلى أن الأوضاع فى مصر الآن وما تشهده من أعمال إرهابية أهم من بحث موقف المشاركة، ومن الأهم بحث الأوضاع الحالية.

ولم يعقد حزب الوطن، حتى الآن اجتماعا للهيئة العليا لحزب الوطن، لإعلان موقفه الرسمى من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، رغم عودة الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب من تركيا منذ عدة أيام.

وقالت مصادر بالحزب لـ"اليوم السابع" إن الحزب أجل اجتماعه لعدة أيام بسبب الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد على أن يعلن موقفه مع فتح باب الترشح.

فيما قالت مصادر بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة وحزبها البناء والتنمية، لم ينتهيا حتى الآن من استطلاع الرأى الذى يجريه الحزب والجماعة مع أعضاءهم لأخذ رأيهم من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تنتظر الأحكام القضائية فى الدعاوى المقامة ضد الحزب وتتطالب بحله، لحسم موقفه النهائى من المشاركة فى الانتخابات.



موضوعات متعلقة


حزب مصر القوية يؤجل إعلان موقفه من المشاركة فى الانتخابات.. الأربعاء المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة