قبل 5 أيام من فتح باب الترشح للبرلمان.. الأحزاب تستعد للمنافسة على المقاعد الفردية.. وتعقد اجتماعات مكثفة الأسبوع الجارى لحسم أسماء مرشحيها.. و6 قوائم تخوض المارثون الانتخابى بعد فشل محاولات التوحيد

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 12:55 م
قبل 5 أيام من فتح باب الترشح للبرلمان.. الأحزاب تستعد للمنافسة على المقاعد الفردية.. وتعقد اجتماعات مكثفة الأسبوع الجارى لحسم أسماء مرشحيها.. و6 قوائم تخوض المارثون الانتخابى بعد فشل محاولات التوحيد مجلس النواب - أرشيفية
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تبقى 5 أيام لموعد فتح اللجنة العليا للانتخابات لباب الترشح لانتخابات البرلمان، تكثف الأحزاب والقوى السياسية جلساتها لوضع اللمسات النهائية لمرشحيها على المقاعد الفردى والقائمة، ومراجعتها استعدادا للتقدم بها بدءًا من 8 فبراير القادم.

ومع قرب بدء معركة الانتخابات البرلمانية، يتصدر على الساحة بعد فشل محاولات التوحيد تصبح هناك 6 قوائم متنافسة، وهى قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، وقائمة تحالف الوفد المصرى، وقائمة صحوة مصر لعبد الجليل مصطفى، وقائمة تحالف العدالة الاجتماعية، وقائمة "النور "، وقائمة "نداء مصر".

"التيار الديمقراطى ": موقفنا من المشاركة فى الانتخابات خلال أيام
فى البداية، أكد مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، أن التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعاً غدا الأربعاء لمناقشة القضايا السياسية الراهنة وإبداء بعض الأحزاب موقفها من البرلمان والمشاركة، لافتا أن "التحالف الشعبى" لن يتمكن من تحديد موقفه بعد غد، نظرا لانعقاد اجتماع طارئ للجنته المركزية يوم الجمعة.

وأضاف الزاهد أن المكتب السياسى للحزب أصدر توصية للجنة المركزية بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، موضحا أن هذا الأمر سيحسم بشكل نهائى الجمعة، مضيفا أنه لا يتوقع اتخاذ موقف من حزب العدل بعد انضمامه لتحالف الوفد المصرى لأن التيار الديمقراطى من البداية تحالف سياسى وليس انتخابى.

"الجبهة المصرية ": نحدد أسماء مرشحينا اليوم على "الفردى"
بينما أكد مصطفى بكرى القيادى بائتلاف الجبهة المصرية أن الائتلاف سينعقد اليوم الثلاثاء، لاعتماد أسماء مرشحينه على الفردى وحسم الموقف من القائمة الاحتياطية التى شكلها الائتلاف.

وأضاف بكرى أن الاجتماع سيتناول إقرار الخطة الدعائية لمرشحى الائتلاف، مؤكدا أنه لا يعلم توقيت إعلان الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق عن قائمته الانتخابية.

وكان الائتلاف قد أعلن الانتهاء من اعتماد 402 مرشح فى معظم دوائر الجمهورية، على أن يترك 18 مقعدا مفتوحا لبعض الشخصيات العامة.

"الوفد المصرى" : اجتماع موسع للتحالف بمشاركة التجمع والمؤتمر والغد خلال ساعات
وبدوره قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية والقيادى بتحالف "الوفد المصرى"، إن التحالف سيعقد اجتماعا موسعا خلال الساعات المقبلة، يضم كل أطرافه، بالإضافة إلى أحزاب التجمع والمؤتمر والغد، لحسم أسماء المرشحين على المقاعد الفردية والقائمة.

وأضاف "السادات" لـ"اليوم السابع"، أن فكرة القائمة الموحدة أصبحت غير قابلة للتنفيذ، خاصة مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية يوم 8 فبراير المقبل، مشيرا إلى أن تحالف الوفد المصرى وافق على ضم حزب مصر وحزب الريادة للتحالف وبذلك يكون التحالف يضم 16 حزبا ليصبح أكبر تحالف يضم أكبر عدد من الأحزاب والقوى المدنية.


موضوعات متعلقة :


رغم اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.. الأحزاب الإسلامية محلك سر.. "مصر القوية" يعلن موقفه من المشاركة الأربعاء.. والوسط: نقرر موقفنا قريبا.. و"الوطن" يؤجل اجتماعه والجماعة الإسلامية تخشى حل حزبها

مفاجأة.. حزب النور يرصد 12 مليون جنيه للأقباط للترشح على قوائمه.. "مارجريت عازر" تتهمه برشوتهم.. قيادى بالحزب: محض افتراء.. وآخر: لدينا أكثر من 24 قبطيا.. وهاشم ربيع: لن يستطيع ضمهم وسيركز على الفردى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة