وزير البيئة: الاستثمار فى توليد الطاقة الحيوية مع شركة صينية

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 02:42 ص
وزير البيئة: الاستثمار فى توليد الطاقة الحيوية مع شركة صينية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن الوزارة تبحث حاليًا سبل تطبيقات الطاقة الجديدة وآليات استرجاع الحرارة والطاقة من الأنشطة الصناعية، لاستخدامها فى توليد الطاقة الكهربائية وإمكانية الاستثمار فى مجال الطاقة الحيوية، من خلال توليد الطاقة من المخلفات الزراعية أو الصناعية مع إحدى الشركات الصينية، فى إطار التعاون بين مصر والصين فى مجالات الطاقة الجديدة.

وأشار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة الصينية من الشركات العالمية التى تعمل فى مجال المشروعات الهندسية والصناعية الكبرى، ولديها العديد من المشروعات الخاصة بالأنشطة الصناعية الثقيلة، مثل صناعات الأسمنت والأسمدة، وهى إحدى الشركات الحكومية التى تحظى بدعم حكومى واسع وتمول من قبل عدد من البنوك ورجال الأعمال الصينين.

وأوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أنه طالب الشركة الصينية بضرورة تقديم دراسة جدوى تفصيلية حول المشروع المقترح تنفيذه، مع استعداد وزارة البيئة المصريه لتسهيل وإتاحه كل المعلومات والبيانات المطلوبة للمعاونة فى إعداد هذه الدراسات، فى إطار حرص وزارة البيئة للتصدى لكل المشاكل البيئية وحلهاـ وعلى رأسها الحرق العشوائى للمخلفات الزراعية، والذى ينجم عنه نوبات تلوث الهواء الحادة.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أهمية التعاون المستدام بين الجانبين المصرى والصينى فى كل المجالات البيئية، خاصة فى مجال تحويل المخلفات بكل صورها إلى طاقة لتحقيق عدة أهداف من أهمها التخلص الآمن من المخلفات وسد الاحتياج المتزايد على الطاقة.

وأضاف الدكتور خالد فهمى، أنه من المقرر أن يقوم وفد الشركة الصينية بزيارات ميدانية لمصر، لعقد اجتماعات مع الهيئات والشركات المصرية المهتمة بالاستثمار، وفتح مجالات تعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وبحث الفرص الاستثمارية المقترحة والاستفادة من تكنولوجيا الطاقة المتجددة، والتسهيلات التى تقدمها الشركة داخل مصر.

الجدير بالذكر، أن وزير البيئة كان قد استقبل نهاية شهر ديسمبر عام 2014 وفدًا صينيًا رفيع المستوى من خبراء الطاقة الشمسية والمتجددة بإحدى الشركات الصينية، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بين مصر والصين، وتعد تلك الزيارة نواة لتعاون إستراتيجى بين الجانبين المصرى والصينى، فى إطار زيارة الوفد المصرى للصين.



موضوعات متعلقة..

وزير البيئة يدعو الدول العربية للمشاركة باستثمار تحويل المخلفات لطاقة


محافظ الإسكندرية: 5 أكشاك على ترعة المحمودية لمتابعة منظومة البيئة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة