1.2 مليار جنيه حجم القروض التى قدمتها "ريفى" للأفراد فى السوق المصرى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:23 م
1.2 مليار جنيه حجم القروض التى قدمتها "ريفى" للأفراد فى السوق المصرى نجيب ساويرس
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر مسئول بشركة "ريفى" والتى حصلت على أول ترخيص لممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر، لـ" اليوم السابع"، أن شركته تمتلك 33 فرعاً على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر بشركة "ريفى" أن تركيز شركته فى الصعيد أكثر لأنها الأكثر فقراً والأكثر إحتياجاً، وريفى"تستهدف هذه الشريحة من العملاء، نظرا لأن البنوك لا تستهدف هذه الشريحة من العملاء، إلى جانب ان البنوك لا تحتاج فروع ولا يوجد لها تركيز فى الصعيد.

وأشار إلى أن شركته كانت تعمل فى السوق المصرى منذ حوالى 7 سنوات، وبلغت حجم القروض التى تم منحها منذ أنشاء الشركة إلى الن 1.2 مليار جنيه، بفائدة مثل البنوك او أقل منها، ومثل الجمعيات الأهلية الموجودة فى مصر واقل منها في بعض الأحيان.

وأشار إلى أن شركة " ريفى" كانت تعمل سابقاً عن طريق البنوك بحيث كانت ضامن للعميل امام البنوك ، بينما الآن سنقوم بأقراض العميل مباشراً بناء على الضوابط التى وضعتها هيئة الرقابة المالية، والتى انطبقت على كل شروط الضوابط.

وأكد المصدر بشركة "ريفى" أن من الأهمية دخول رأس المال الخاص ولابد من تشجيعه وخاصة وأن الدولة ليس لها القدرة فى الوقت الحالى على الاستثمار.

وأشار إلى ان رجل الأعمال نجيب ساويرس يساهم من خلال أحدى شركاته التابعة بنسبة تصل أكثر من 51% ، وأحمد البردعى رئيس بنك القاهرة الأسبق والذى يشغل رئيس مجلس إدارة شركة "ريفى" يمتلك نسبة 20% من الشركة ، ويبلغ رأسمالها المدفوع 22.5 مليون جنيه مصرى.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الترخيص لأول شركة فى مصر لممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر وذلك فى وفقاً للقانون 141 لسنة 2014 والذى سمح لأول مرة للشركات بممارسة هذا النشاط، وكانت الهيئة قد أصدرت الأسبوع الماضى تراخيص مؤقتة لخمسة جمعيات ومؤسسات أهلية للعمل فى مجال التمويل متناهى الصغر فى محافظات بورسعيد والدقهلية ودمياط والقليوبية والقاهرة والجيزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة