المؤبد لأحمد دومة و229آخرين وإلزامهم بدفع 17مليون جنيه بقضية مجلس الوزراء (تحديث)

الأربعاء، 04 فبراير 2015 02:25 م
المؤبد لأحمد دومة و229آخرين وإلزامهم بدفع 17مليون جنيه بقضية مجلس الوزراء (تحديث) أحمد دومة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة،برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بالسجن المؤبد على الناشط السياسي، أحمد دومة، و229 متهما آخرين، وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه تعويض للدولة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وحضر المحامى المنتدب من نقابة المحامين مع المتهم الاول "أحمد دومة" بالرغم من تحذير نقابة المحامين الحضورمع المتهم بعد إحالة أكثر من محامى فى القضية لمجلس التاديب .

وترافع دومة عن نفسه بجلسة اليوم قائلا ان الدفاع قدم عدة بلاغات ضد قيادات وافراد الشرطة واتهمنا مجموعة تواجدت أعلى اسطح العمارات وقت الاشتباكات يرتدون زيا عسكرى وأخرين يرتدون نفس زى افراد الشرطة، ولم يتم التحقيق معهم.

وأضاف دومة ان هناك عدد كبير من المواطنين قاموا بتصوير هولاء الاشخاص وقت الاحداث، وساله القاضى هل حرقت المجمع العلمى، فاجاب دومة لا استيطيع ان اقول من احرق المجمع العلمى ولكن لم احرقه.

ودفع المحامى بعدة دفوع قانونية ومنها بطلان التحقيقات وانتفاء الركن الجنائى لدى المتهم ودفع بالا وجهة لاقامة الدع،ى الجنائية ولا صحة لاقامتها بمجرد نشرها على الهواء واقصد الحوار مع وائل الابراشى.

وأسندت النيابة للمتهمين عددا من التهم، منها التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة