وزير الصحة: 40 مستشفى على مستوى الجمهورية للكشف الطبى على مرشحى البرلمان

الأربعاء، 04 فبراير 2015 04:30 م
وزير الصحة: 40 مستشفى على مستوى الجمهورية للكشف الطبى على مرشحى البرلمان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إنه تم تحديد 40 مستشفى على مستشفى الجمهورية، لتنفيذ الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس النواب المُرتقبة.

واستعرض وزير الصحة خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء الإجراءات المتبعة للكشف الطبى على المرشحين، بناءً على خطاب اللجنة العليا للانتخابات، موضّحًا أنه تم إطلاق موقع إليكترونى للتسجيل، وحجز مواعيد الكشف.

وعرضت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أهم ملامح مشروع قانون العمل الجديد، مشيرة إلى أن مبررات إصدار القانون تهدف إلى معالجة السلبيات التى كشف عنها التطبيق العملى للقانون رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته، والعمل على تفعيل منظومة الحد الأدنى للأجور، وكذا ربط الأجر بالإنتاج، مع إيجاد التنظيم القانونى المنضبط والدقيق بمزاولة عمليات التدريب المهنى، وكذا ايجاد تنسيق بين قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، مع الاستجابة للمتغيرات الاجتماعية والواقعية.

وأضافت خلال الاجتماع أن مشروع القانون يقدم جديدًا فى عدة نقاط بمحاور مختلفة، أولها مراعاة التوافق مع الدستور الجديد، وربط مشروع القانون أحكامه مع القوانين الأخرى ذات الصلة (قانون التأمين الاجتماعى – وقانون الأحوال الشخصية– وقانون النقابات العمالية– وقانون المرأة– وقانون الطفل– وقانون الاستثمار– وقانون تنظيم الصناعة– وقانون البيئة).

وأوضحت أن مشروع القانون ينظم أسلوب تنفيذ العقوبات سواء التدرج أو مراعاة البعد الاجتماعى، وتناسب العقوبات مع المخالفات، وحالات مضاعفة العقوبات والبعد عن العقوبات السالبة للحرية، مع تحقيق توازن نوعى بين طرفى العملية الإنتاجية.

وأكدت أن مشروع القانون الجديد اهتم بالتدريب المهنى باعتباره المدخل الأساسى للتشغيل، وذلك لإعطاء تراخيص للمدربين والجهات التى تزاول عملية التدريب من الوزارة ومراقبة عملها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة