بالفيديو.. منظر السلفية الجهادية يكشف تفاصيل تفاوضه مع "داعش" لإطلاق سراح الكساسبة.. المقدسى: تواصلت مع "البغدادى" و"العدنانى" ولكنهما كاذبان.. والتنظيم قتل الطيار عقب أسره.. والإسلام برئ منهم

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:22 م
بالفيديو.. منظر السلفية الجهادية يكشف تفاصيل تفاوضه مع "داعش" لإطلاق سراح الكساسبة.. المقدسى: تواصلت مع "البغدادى" و"العدنانى" ولكنهما كاذبان.. والتنظيم قتل الطيار عقب أسره.. والإسلام برئ منهم محمد المقدسى
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف منظر التيار السلفى الجهادى، أبو محمد المقدسى، أنه حاول كثيرا أن يقنع العقلاء من تنظيم "داعش" إذا كان فيهم عقلاء، بأن يطلقوا سراح الطيار معاذ الكساسبة مقابل ساجدة الريشاوى، مشيرا إلى أن تفاوضه دام لمدة شهر كامل مع داعش فى محاولة للإفراج عن الطيار الكساسبة، إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

وكانت السلطات الأردنية أخلت سبيل منظر التيار السلفى الجهادى أبو محمد المقدسى،مساء الخميس، حيث قرر النائب العام لمحكمة أمن الدولة فسخ قرار الظن الصادر عن محكمة أمن الدولة والقاضى بالظن على المشتكى عليه عصام البرقاوى الملقب بـ"أب محمد المقدسى" بتهمة التحريض على مناهضة الحكم.

وأكد منظر السلفية الجهادية فى أول حديث له لتليفزيون رؤيا الأردنى، منذ قليل، أنه تواصل مع أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش، وكذلك الشيخ محمد العدنانى، المتحدث باسم التنظيم، وحاول إقناعهم بذلك، وقال لهم: "إنها فرصه لتبديل ساجدة ولكنهم لم يكونوا يهتموا بساجدة وإخوانهم من المجاهدين".

وكانت محكمة أمن الدولة أعادت اعتقال المقدسى يوم 27 أكتوبر من العام الماضي، حيث وجه المدعى العام لمحكمة أمن الدولة العسكرية للمقدسى تهمة الترويج لتنظيمات إرهابية، وقرر توقيفه فى سجن الموقر من أجل التحقيق.

وقال المقدسى فى تصريحاته، إن تنظيم داعش كذب عليه، حيث إنهم تفاوضوا على الرغم من أنهم أعدموا الطيار بعد أسره فى ولاية الرقة، قائلا: "لا يصلح أصلا إنسان ينتسب للجهاد ويكذب"، مشيرا إلى أن داعش سنوا سننا سيئة كثيرة، والناس ظنت أن الذبح سنة نبوية، ولكنه غير ذلك فالناس، لا يرون محاكمات، ولكن يرون القتل والحرق والإسلام برئ من هذه التصرفات والنبى رفضها وقال: "لا يعذب بالنار إلا رب النار.. وتصرفاتهم حمقاء".

ووجه المقدسى نقدا لاذعا لتنظيم داعش متهما إياه بأنه يشوه الإسلام، وطالب المنتسبين له بالخروج منه بعد معارك خاضها التنظيم ضد جبهة النصرة وكتائب معارضة سورية، مشيرا إلى أنه لا يوجد جهادى كاذب.




موضوعات متعلقة:


رويترز: الأردن يفرج عن الشيخ ابو محمد المقدسى القيادى بالقاعدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة