استشارى: سلامة المخ تضمن القوة العضلية ونشاط الأطراف الحركية

السبت، 07 فبراير 2015 10:03 م
استشارى: سلامة المخ تضمن القوة العضلية ونشاط الأطراف الحركية الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العقل من الأجهزة التى لها دور مهم فى الحفاظ على سلامة وتوازن الجسم، وله دور رئيسى فى الحفاظ على قوة العضلات والأطراف الحركية.

وفى هذا السياق يوضح الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، أن قوة العضلات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأعصاب التى تغذى العضلات المرتبطة بالمخ، لافتًا أن القوة العقلية والحالة النفسية الجيدة، تعطى مهارة أكثر للشخص، وتزيد من كفاءة القوة العضلية للعضلات، وبالأخص العضلات الحركية كاليدين والقدمين.

يشير د. مدحت، أنه عند حدوث اضطراب فى الحالة النفسية، ينتج عنه الإصابة بوهن العضلات، وذلك نتيجة لاضطراب فى الكيمياء التى تغذى العضلات، والتى تكون عبارة عن مجموعة من الأنابيب التى ترتبط ببعضها البعض فى حالة وجود ضعف فى المواد الكيماوية المغذية للعضلات يحدث وهن وضعف بها.

يضيف استشارى أمراض المخ والأعصاب، أنه فى حالة تأثر الأعصاب والموصلات العصبية بالمخ، نتيجة الحالة النفسية السيئة، ينتج عنها بعض الأعراض مثل شلل فى الجزء الأيمن والأيسر من الجسم، وفى هذه الحالة يجب إجراء الفحوصات اللازمة على المخ لمعرفة المركز الذى يوجد به نقص فى المخ.

لذا يوصى الطبيب، أن فى حالة تأثر العضلات، وظهور خلل فى بعض العضلات الحركية، يتم العلاج من خلال أدوية تساعد على زيادة نقص مادة الكارنيتين، بالإضافة للعلاج الطبيعى.


الموضوعات المتعلقة:
احذر.. النسيان وضعف التركيز والذاكرة دليل اضطراب وخلل بالمخ


أستاذ عظام: المجهود العضلى الزائد يُسبب تمزق وآلام العضلات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة