التليجراف: بريطانيا تحكم بالسجن 12 عاماً على عائد من سوريا

السبت، 07 فبراير 2015 02:06 م
التليجراف: بريطانيا تحكم بالسجن 12 عاماً على عائد من سوريا تنظيم داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت السلطات البريطانية حكما ضد "عمران خواجة" العائد من سوريا، حيث كان يشارك فى صفوف التنظيم المسلح داعش بالسجن 12 عاما وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

وكان "خواجة" قد فبرك خبر موته العام الماضى ليتسنى له العودة إلى بريطانيا لكى يقوم بجمع أموال وضم عدد أكبر من المتطوعين للعودة معه إلى سوريا والانضمام إلى مليشيات التنظيم المسلح داعش.

وقالت سلطات الأمن البريطانية إن "خواجة" كان قياديا فى تنظيم "رايات التوحيد" التابع لتنظيم "داعش"، وقد نشر من قبل تعليقات تفيد افتقاده للمرطبات فى سوريا، قبل أن يفبرك خبر موته فى شهر يونيو من العام الماضى.

وكان التنظيم المسلح داعش قد نشر تغريدات تنعى "خواجة" وتدعى موته فى أحد المعارك، كجزء من خطة عودته إلى بريطانيا لجمع مزيد من الأموال للتنظيم ومزيد من المتطوعين والمقاتلين.

وقالت هيئة الإدعاء إن "خواجة" يعتبر تهديد كبيرا للأمن البريطانى لتحمسه للفكر الإرهابى الذى تتبناه داعش، موضحة أن ذلك يظهر جليا فى صوره التى نشرها فى سوريا مع رؤوس مفصولة عن أجسادها ومقاتلين لم يتخطوا بعد مرحلة الطفولة.

وكان "خواجة" قد حاول أن يخفف حكم السجن الصادر ضده بزعمه أن عودته كانت لعزوفه عن القتال، ناصحا الشباب بعدم الانضمام إلى داعش، وهو الأمر الذى لم تقتنع به المحكمة البريطانية لترسله خلف أسوار السجن لمدة 12 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة