الإسهال نعمة.. يخلصك من البكتيريا والسموم فى جسمك

الأحد، 08 فبراير 2015 12:06 ص
الإسهال نعمة.. يخلصك من البكتيريا والسموم فى جسمك الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا نخاف الإصابة بالإسهال؟، بالطبع عانيت على الأقل ولو لمرة واحدة من الإسهال، لأسباب مختلفة، ولكن ما يؤكده الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء، أن الإسهال فى كثير من الحالات يكون "نعمة " ودلالة على تخلص الجسم من مكونات خبيثة تقلق راحته.

والإسهال يخلص الجسم بشكل كامل من بكتيريا الأمعاء والتى تتكون بالمعدة لأى سبب من الأسباب دون سابق إنذار، أو لتناول طعام فاسد، أو طعام ملىء بالبكتيريا والفطريات، وهو جرس إنذار من الأمعاء للجسم لتنبئ بمشكلة كبيرة قد تعانيها، وتريد أن تتخلص منها.

وتابع "الإسهال يفيد فى التخلص من السموم الناتجة عن تناول الأطعمة الفاسدة، أو تلك البكتيريا المتكونة منذ زمن ووصلت إلى حد الخطر، ويقى الإسهال من تعفن المعدة والقرح، والقئ والغثيان، والحموضة" .

وأضاف "الإسهال الطريقة المثلى لدفاع الجسم عن نفسه، ضد الكائنات الغريبة الضارة، ونتيجة لزيادة كمية البكتيريا فى الجسم، فتحدث تفاعلات كيميائية بكتيرية ضارة، قد تؤدى للتسمم، ويصبح الإسهال حينها هو المنقذ الوحيد" .

ولكن مما لا شك فيه أن الإسهال المزمن قد يكون دلالة على الخطر الشديد، واستشارة المختص سريعا سيصبح ضرورة للتخلص من البكتيريا المتبقية فى الأمعاء ومعرفة سببها وعلاجها .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة