رئيس سابك السعودية: استمرار انخفاض أسعار النفط مفيد لشركات البتروكيماويات

الأحد، 08 فبراير 2015 12:51 م
رئيس سابك السعودية: استمرار انخفاض أسعار النفط مفيد لشركات البتروكيماويات مؤشر - أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر نائب رئيس الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المهندس محمد الماضى، أن استمرار انخفاض أسعار النفط على المدى الطويل بمتوسطات دون 60 دولارا للبرميل مفيد لشركات البتروكيماويات.

إلا أن رئيس سابك، وهى واحدة من الشركات العالمية الرائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة والبلاستيكيات والمعادن، أوضح أن حفاظ الاقتصاد العالمى على مستويات النمو أهم بالنسبة إلى قطاع البتروكيماويات من أسعار النفط.

وقطع الماضى فى تصريحه الخاص لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الأحد بأن "التنبؤات لأداء قطاع البتروكيماويات للعام الحالى أمر صعب فى ظل انخفاض أسعار النفط".

وفى شأن مدى تعثر استراتيجيات كبار صناع البتروكيماويات على مستوى العالم فى حال استمرار انخفاض أسعار النفط على المدى الطويل بمتوسطات دون 60 دولارا للبرميل، قال الماضى: "هذا مفيد لشركات البتروكيماويات فى نواحى التوسع والاستحواذ، ولكنه سيضر بالاقتصاد بشكل كبير، لأن كثيرا من شركات النفط والتنقيب ستعلن إفلاسها، وستمتد الأزمة للمصارف التى قدمت القروض لهذه الشركات، ومن ثم ستحدث دوامة من الإفلاسات التى ستنعكس على الاقتصاد العالمى ككل، وأعود لأؤكد أن هذا الأمر مستبعد جدا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة