خالد عبد العزيز: تجميد رئيس الأولمبية لا يعتبر تدخلا حكوميا

الأحد، 01 مارس 2015 03:11 ص
خالد عبد العزيز: تجميد رئيس الأولمبية لا يعتبر تدخلا حكوميا خالد عبد العزيز
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن قرار تجميد خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية لا يمثل أى تدخل حكومى، مؤكدا على أن القرار جاء بعد الحصول على موافقة أغلبية أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، فضلا عن أعضاء اللجنة الثلاثية المفوضة من اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الدكتور حسن مصطفى.

كانت وزارة الشباب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز قد أصدرت القرار الوزارى الصادر من وزارة الشباب والرياضة رقم 192 لسنة 2015، بتاريخ 26 فبراير، الذى يتضمن إيقاف خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية مؤقتا ووقف جميع صلاحياته.

استندت وزارة الرياضة فى قراراها الصادر إلى محضر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذى عقد بـ"التمرير" يوم 23 فبراير موقع من جميع أعضاء المجلس باستثناء الثلاثى جاسر رياض وحمادة المصرى واللواء منير ثابت عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

كما استندت الجهة الإدارية لتحصين القرار إلى المكاتبات التى أرسلها الدكتور حسن مصطفى، رئيس اللجنة الثلاثية، التى تؤكد على تسبب زين فى تعطيل الحركة الأولمبية، فضلا عن موافقة أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأولمبية الدولية على القرار حتى لا تتهم وزارة الرياضة بالتدخل الحكومى فى شئون اللجنة الأولمبية المصرية.

علم "اليوم السابع" أن وزارة الشباب والرياضة أصدرت القرار رسميا الخميس، بعد تأييد ومباركة مجلس الوزراء فى اجتماعه الأربعاء الماضى، وهو ما يؤكد أن الحكومة لديها إصرار على تطبيق الميثاق الأولمبى والالتزام بقرارات اللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأولمبية الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة