فاينانشيال تايمز: زيادة التفجيرات تقلق مسئولى الأمن فى مصر

الثلاثاء، 10 مارس 2015 01:34 م
فاينانشيال تايمز: زيادة التفجيرات تقلق مسئولى الأمن فى مصر جانب من انفجار – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن مجموعة التفجيرات التى تستهدف مكاتب شركات المحمول الدولية ورموز التجارة الغربية الأخرى، تُقلق مسئولى الأمن والدبلوماسيين فى مصر قبيل مؤتمر الاستثمار المقرر عقده هذا الأسبوع فى شرم الشيخ.

مخاوف من وقوف "ذئاب وحيدة" خلف الهجمات الأخيرة


ويقول الخبراء الأمنيون والدبلوماسيون الغربيون، إن ما أكثر ما يقلق هو أن هذه الهجمات لا تبدو من عمل الجماعات الإرهابية الموجودة، ولكن يتم تنفيذها على الأرجح من قبل خلايا ما يعرف بالذئاب الوحيدة. وهؤلاء يجربون طرقا مختلفة لمعارضة الرئيس عبد الفتاح السيسى متأثرين بوسائل التواصل الاجتماعى.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الداخلية اللواء هانى عبد اللطيف قوله إن مرتكبى تلك الهجمات عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية اليائسة بشكل عام، وهم يتحركون بشكل عشوائى للغاية للانتقام من الشعب المصرى. وأضاف أن هناك خطة أمنية مكثفة يتم تنفيذها فى الشوارع المصرية فى كافة أنحاء البلاد، وهناك مشروع كبير لوضع كاميرات لمراقبة الشوارع والذى بدأ تنفيذه بالفعل.

الهجمات هدفها خلق الذعر وعرقلة عودة الاستثمارات


ويقول الدبلوماسيون الذين يراقبون زيادة الهجمات إنها تبدو غير منسقة، ويمكن أن يكون هدفها تشتيت الشرطة وخلق حالة من الذعر وعرقلة عودة التجارة أكثر من التسبب فى وقوع إصابات.

وربما يرتبط التصعيد الأخير فى الهجمات بمؤتمر الاستثمار، حيث من المتوقع أن تشارك شركات من مختلف أنحاء العالم فى القمة التى تهدف لجذب الاستثمار فى مصر وتنشيط اقتصادها.

وبالإضافة إلى إحباط عودة الاستثمارات، يشعر كثيرون بالقلق من أن الخلايا التى نظمت هذه الهجمات يمكن أن تندمج فى النهاية مع الجماعات الأكثر تطرفا مثل داعش والجماعات التابعة لها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة