علماء يحذرون.. سرعة الاحتباس الحرارى تصل إلى معدلات لم تشهدها منذ 1000 عام

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:24 ص
علماء يحذرون.. سرعة الاحتباس الحرارى تصل إلى معدلات لم تشهدها منذ 1000 عام معدلات الاحتباس الحرارى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر العلماء والباحثون فى الولايات المتحدة الأمريكية، من زيادة كبيرة فى معدلات سرعة الاحتباس الحرارى والتغير المناخى وقالوا إن على العالم الآن أن يبدأ فى إعداد نفسه جيدًا للتعامل مع المعدلات الجديدة التى تزداد بشكل غير مسبوق والتى ستؤثر على حياة الأفراد.

وذكر موقع daily mail البريطانى، أدلة جديدة تؤكد أن المعدل الخاص بارتفاع درجات الحرارة فى نصف الكرة الشمالى يزداد بسرعة كبيرة ويمكن أن يزيد عن 0.25 ° C فى العقد الواحد بحلول عام 2020 وهو مستوى لم يسبق له مثيل منذ 1000 عام.

دراسة معدلات ارتفاع درجة الحرارة


قال المحللون إنه اعتمادًا على الآلاف من البيانات التى تأتى عن حالة المناخ والاحتباس الحرارى حول العالم فإن العالم عليه أن يبدأ فى الاقتناع الآن أن درجة الحرارة فى الكون ستكون أعلى خلال السنوات المقبلة وسيؤثر على البشرية بشكل كبير.

جدير بالذكر أن الدراسة بدأت عن طريق حساب كيف تغيرت درجات الحرارة بسرعة بين 1850 و1930، وهى الفترة التى كان كمية غازات الوقود الأحفورى فى الغلاف الجوى المنخفض، ثم تم مقارنة هذه البيانات مع درجة الحرارة على مدى السنوات الـ2000 الماضية والتى تم الحصول عليها من خلال دراسة حلقات الأشجار، والمرجان والعينات الجليدية، وتم التوصل إلى أن بحلول عام 2020 من المتوقع أن معدلات التغير المناخى سترتفع بنسبة 0.25درجة مئوية كل عقد.



موضوعات متعلقة


علماء يحذرون من ذوبان القطب الجنوبى خلال 40 عاما


دراسة بالجامعة الأمريكية عن "تأثير الاحتباس الحرارى على جودة مياه النيل".. تُطالب بالتقليل من حرق قش الأرز لتسببه فى ارتفاع الحرارة.. وخفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون من السيارات والمصانع













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة