80% منها ترفع من قبل النساء..

مصدر قضائى: مليون قضية أسرة تنظر أمام المحاكم سنويا

الأربعاء، 11 مارس 2015 03:02 م
مصدر قضائى: مليون قضية أسرة تنظر أمام المحاكم سنويا محكمة الأسرة – أرشيفية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن وزارة العدل تهدف لإنشاء بنية أساسية لميكنة محاكم الأسرة فى كافة أنحاء المحافظات، وربط المنظمة القضائية ببعضها بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار خطة الوزارة لميكنة محاكمها، بهدف إنجاز القضايا والتيسير على المواطنين.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن قرابة مليون قضية أسرة تنظر أمام المحاكم فى مصر سنويا، 80% منهم ترفع من قبل النساء، مضيفا أنه تم الانتهاء من ربط محاكم الأسرة ببنك ناصر وبنك مصر، لتسهيل حصول السيدات على النفقات المستحقة.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء أيضا من ربط ثلاث محاكم، وهى "مصر الجديدة والأقصر وأسوان"، وكذلك النقاش حول تغطية صرف الأحكام القضائية مع الهيئة القومية للبريد، لمساعدة بنك ناصر لإزالة أى عوائق أو ضغوط فى صرف تلك النفقات.

وتابع، أنه يتم الاستعداد لافتتاح مشروع ميكنة محاكم ونيابات الأسرة نهاية العام الجارى، مؤكدا أن الميكنة أتاحت لنا الاتصال بقاعدة بيانات أموال القصر فى بنك ناصر وبنك مصر اللذين يضمان 90?من أموال القصر.

وأوضح أنه يتم حاليا التعاقد مع مصلحة السجل المدنى للاستعانة بقارئ الرقم القومى، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين سواء من خلال التليفون المحمول أو الموقع الإلكترونى، بالإضافة إلى المراجعات الفنية لمشروع الميكنة تمهيدا لإطلاقه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة