"البترول" تواجه أزمة السولار بزيادة الكمية لـ43 ألف طن بنسبة 110% عن الخطة المعتمدة.. شريف إسماعيل: المنتج متوفر ولاداعى للزحام.. وشركات التسويق: انتظام الإمدادات الواردة من المستودعات للمحطات

الخميس، 12 مارس 2015 12:02 م
"البترول" تواجه أزمة السولار بزيادة الكمية لـ43 ألف طن بنسبة 110% عن الخطة المعتمدة.. شريف إسماعيل: المنتج متوفر ولاداعى للزحام.. وشركات التسويق: انتظام الإمدادات الواردة من المستودعات للمحطات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم أمس الأربعاء ضخ 43 ألف طن سولار "حوالى 51 مليون لتر" بمختلف محافظات مصر بزيادة نسبتها 110? عن المخطط وهو يعد أعلى معدل غير مسبوق تم ضخه فى تاريخ مصر.

وزير البترول يؤكد توافر السولار..


وأكد الوزير فى بيان له صباح اليوم على توافر منتج السولار فى السوق المحلى، وانتظام ضخه سواء من الإنتاج المحلى أو من خلال الاستيراد، مناشدًا المواطنين التوقف عن التكالب على المحطات والتزاحم مؤكدًا مرة أخرى أنه لا زيادة فى أسعار المنتجات البترولية، وأضاف الوزير أنه تم ضخ 1ر18 ألف طن من البنزين (80) و(92) حيث تم ضخ 8ر10 ألف طن من البنزين (80) بزيادة نسبتها 116? على المخطط و 3ر7 ألف طن من البنزين (92) بزيادة نسبتها 3?.

محطات التسويق..


وأكد رئيسا شركتا التسويق مصر والتعاون للبترول التابعتان لقطاع البترول على توافر السولار فى كافة محطاتهما المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وانتظام كامل للإمدادات الواردة من المستودعات إلى محطات التموين .

وأوضح المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول أن محطات الشركة البالغ عددها 1014 محطة والمنتشرة فى جميع ربوع مصر يتوافر بها السولار وبكميات كافية وتزيد عن المخطط، ويتم التدفيع لها باستمرار لإحداث حالة من الاستقرار فى الأسواق .

وأشار المهندس عاصم عبد الغنى رئيس شركة التعاون للبترول إلى أن الشركة تمتلك 1038 محطة منتشرة فى كافة محافظات مصر، وتم إمدادها بكميات إضافية من السولار بزيادة عن الخطة لمواجهة السحب الشديد الذى شهدته المحطات بعد إطلاق شائعات زيادة أسعار السولار، وطمأنا رئيسا الشركتين المواطنين على توافر منتج السولار بمحطاتهما والتى تمثل حوالى 71? من إجمالى عدد المحطات التابعة لشركات التسويق على مستوى الجمهورية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة