مصانع Pegatron تعطى أسرة عامل صينى 12,800 دولار تعويضًا

الخميس، 12 مارس 2015 06:08 م
مصانع Pegatron تعطى أسرة عامل صينى 12,800 دولار تعويضًا شركة أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت حادثة العامل الصينى الذى يدعى Tian Fulei ويبلغ من العمر 26 عامًا، والذى عثر عليه ميتًا بمصانع Pegatron أكبر المصانع المزودة لأجهزة أبل ومن أهمها هاتف آيفون 6، الرأى العام خاصة أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها، فالمصانع أبل تاريخ أسود فى إهدار حقوق العاملين والتسبب فى انتحارهم.

محاولات مصانع Pegatron تعويض أسرة العامل


ووفقًا للموقع الأمريكى fortune ألقت أسرة العامل المتوفى اللوم على مصانع Pegatron التى تجبر العاملين على البقاء فى العمل لساعات إضافية دون لراحة أو مقابل المادى، وهو الأمر الذى يتنافى مع قانون العمل الصينى، ومحاولة بتهدئة الأمر قررت مصانع إعطاء أسرة العامل نحو12,800 دولار تعويضًا بعد أن رفضت الأسرة العرض الأول الذى كان يقدر بنحو 2,400 دولار فقط.

حوادث مصانع أبل السابقة


أثارت أيضًا حادثة مقتل عامل صينى يبلغ من العمر 15 عامًا 2011 موجة من الغضب، حيث كشفت التحقيقات عن أن هذا المراهق انتحل شخصية عامل آخر ليقوم بالعمل فى المصانع، كما قامت هيئة الإذاعة البريطانية BBC بتحقيق استقصائى كشفن عن كوارث تتعلق بحقوق العاملين بالمصانع المزودة لأجهزة أبل.


الموضوعات المتعلقة:


وفاة عامل صينى بـ"آبل" بعد عمله 12 ساعة يوميا لفترة طويلة دون إجازات

بالفيديو.. BBC تخترق مصانع "آبل" وتكشف إهدار حقوق العمال.. الفريق الاستقصائى يزيح الستار عن توحّش"الرأسمالية".. وإجبار القائمين على إنتاج الهواتف على العمل ليلًا أكثر من 12ساعة دون أجر إضافى أو إجازات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة