5 نصائح لجمال البشرة فى سن الأربعين

السبت، 14 مارس 2015 12:16 م
5 نصائح لجمال البشرة فى سن الأربعين نصائح لجمال البشرة فى سن الأربعين
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البشرةالنضرة إحدى علامات الجمال، وسن الأربعين من أكثر المراحل العمرية جمالا للمرأة تشعر فيه بكامل الأنوثة والنضج، ولكن هناك بعض التغيرات التى تتعرض لها نتيجة انخفاض معدل هرمون الاستروجين الذى يؤثر على نضارة البشرة وحيويتها.

وهناك بعض النصائح التى تساعد على الاحتفاظ على جمال البشرة وشبابها الدائم وتصبح أكثر انتعاشا وإشراقا فى عمر الأربعين، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

- 2015-03 - اليوم السابع

تناولى 8 أكواب من المياه يوميا فى فصل الصيف



شرب الماء يجب أن يكون الخيار الأول خاصة مع فصل الصيف لما يفقده الجسم من سوائل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا أو أكثر حتى تحصلى على بشرة براقة ناعمة، كما يمكنك تناول الحليب القليل أو الخالى الدسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، ويعتبر من العناصر الهامة لصحة جلدك وطراوة بشرتك.

- 2015-03 - اليوم السابع

العصائر الطبيعية غير المحلاة تمنح بشرتك نضارة وجمال



السوائل أيضا تعتبر من الخيارات الهامة والضرورية خلال فصل الصيف، خاصة العصائر الطبيعية غير المحلاة، مثل عصير البرتقال والبطيخ والكيوى والليمون، والجزر، والبنجر والفراولة والشمام وغيره من أنواع الفواكه المختلفة التى تحتوى على مزيد من الفيتامينات والمعادن والألياف المغذية لصحة جلدك وبشرتك وتمنحك إشراقة.

- 2015-03 - اليوم السابع

مضادات الأكسدة تحمى خلايا بشرتك



المشروبات التى تحتوى على مضادات الأكسدة تساعد على حماية خلايا البشرة والجسم من المواد والعوامل الضارة، والتى تتواجد بوفرة فى القهوة خاصة الخضراء والشاى الأخضر.

تعليق - 2015-03 - اليوم السابع

فيتامينات ضرورية لصحة ونضارة البشرة



تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين A لأنها تحافظ على ليونة ونضارة البشرة خاصة الجزر والمشمش والخضراوات الورقية مثل الخس والبقدونس والجرجير والسبانخ والشبت، فضلا عن فيتامين B2 لمنع تشقق الجلد المتوفر فى اللبن واللحوم والبيض والقمح والخميرة وبعض أنواع من الحبوب، كما يعتبر فيتامين B6 من الفيتامينات التى لها تأثير فعال فى الحد من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، ويتوفر فى الموز والقمح والدجاج والبقول وكذلك الكبد واللحوم، بالإضافة لفيتامين H المسئول عن تجديد البشرة ونضارتها ومتوفر فى الحبوب الكاملة والمكسرات.

- 2015-03 - اليوم السابع

الماء له تأثير فعال على جمال البشرة



الماء يعتبر سرا من أسرار نقاء البشرة وحيويتها ويعتبر من أكثر السوائل التى لا تأثير فورى وسريع على جمال البشرة، والوسيلة الوحيدة لتنشيط الدورة الدموية، حيث تمثل نسبة الماء فى الجسم حوالى 60 إلى 70%، وبالتالى تجديد الخلايا ويساعدها على القيام بوظائفها بشكل طبيعى وفصل الصيف يعتبر من أكثر الفصول التى تحتاج لأخذ حمام مياه فاترة لتخلص الجسم من البكتيريا وآثار العرق والجلد الميت وتمنح الجلد نضارة.


موضوعات متعلقة:


فيتامين C صيدلية متنقلة.. يساعدك على امتصاص الحديد والكالسيوم.. والفلفل الأحمر والبروكلى والكرنب والفراولة علاجك السحرى للزكام فى البرد القارص.. يقلل ظهور التجاعيد وإنتاج الكولاجين

3 خطوات لحماية بشرتك من الغبار.. التنظيف والتقشير للتخلص من الأتربة العالقة.. شرب الماء والترطيب لبقائها نضرة.. تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة