أزمة البوتاجاز تواصل تفاقمها بالشرقية..والتموين تضبط أسطوانات مدعمة داخل مصنع طوب وتلغى حصة مستودع بالحسينية..والمحافظ: لن أسمح بالمتاجرة بالمواطنين ويتحفظ على سيارة بأبوكبير تبيع الأسطوانة بـ70 جنيها

السبت، 14 مارس 2015 09:28 ص
أزمة البوتاجاز تواصل تفاقمها بالشرقية..والتموين تضبط أسطوانات مدعمة داخل مصنع طوب وتلغى حصة مستودع بالحسينية..والمحافظ: لن أسمح بالمتاجرة بالمواطنين ويتحفظ على سيارة بأبوكبير تبيع الأسطوانة بـ70 جنيها المحافظ خلال إشرافه على توزيع أسطوانات البوتاجاز
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز تفاقمها بمحافظة الشرقية على مدار الأيام الماضية، وسط محاولات من الجهات الرقابية للتصدى لتجار السوق السوداء والسيطرة على الأزمة، فتم ضبط 160 أسطوانة بوتاجاز مدعمة قبل الدولة ومخصصة للاستهلاك المنزلى، فى أحد مصانع إنتاج الطوب وأيضا سيارة محملة بالأسطوانات بغرض بيعها فى السوق السوداء.

وتحفظ الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، على سيارة محملة بعدد كبير من أسطوانات البوتاجاز وسط مدينة أبوكبير، يقوم أصحابها ببيع الأسطوانة فى السوق السوداء بـ 70 جينها للواحدة، حيث تم ضبط عدد 87 أسطوانة بوتاجاز، منهم 52 مملوءة و35 فارغة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7366 جنح أبوكبير لسنة 2015.

وقرر المحافظ على الفور مجازاة مدير إدارة تموين أبوكبير والتحقيق معه وإيقافه عن العمل بسبب غياب الرقابة التموينية بالمدنية.

كما أسفرت حملة تموينية مكبرة شُنت بإشراف المقدم تامر السمرى مدير إدارة شرطة التموين والرائد محمد زردق رئيس المباحث من ضبط صاحب مصنع طوب طفلى بناحية الخرس مركز منيا القمح، وذلك لحيازته وتجميع أسطوانات كبيرة محظور استخدامها، حيث تم ضبط عدد 73 أسطوانة سعة الواحدة (25) كجم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10927 جنح منيا القمح لسنة 2015.

وقرر اللواء يحى برجل رئيس مدينة الحسينية، إحالة شكوى لامتناع صاحب مستودع بيع حصته إلى إدارة التموين، والتى قررت سحب حصته، ووقف استلامها لأجل غير مسمي.

كان تقدم احد المواطنين ويدعى " احمد فتحى " بشكوى لرئاسة المدينة، من تضرره هو وآخرين من مستودع البوتاجاز التابع له وعدم تمكنه من استلام أسطوانة منذ 3 أشهر واضطره لشرائها من السوق السوداء بمبلغ 40 جنيها، وفى مدينة العاشر من رمضان حيث شكا الأهالى من عدم توافر الأسطوانات، خاصة بمنطقة مساكن عثمان، فقام مكتب تموين العاشر بتوزيع 1200 أسطوانة وتوزيع 300 بمستودع الجهاز و340 بالمدينة و560 بمساكن عثمان فى إطار الاستجابة لشكوى الأهالى.

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية بأنه لن يسمح بالمتاجرة بأقوات البسطاء وطلب من المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة الدولة والإبلاغ فوراً عن أى مهربين يقومون بالمتاجرة بالغاز فى السوق السوداء وبيعه بسعر مبالغ فيه وقرر إنشاء خط ساخن للاتصال بالتموين فوراً ومباحث التموين للإبلاغ عن المنحرفين وفى نفس الوقت.



ضبط 160 أسطوانة بوتاجاز مهربة فى الشرقية معظمها داخل مصنع طوب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة