وزير الرى يلتقى برئيس شركة "صن أديسون" فى شرم الشيخ

السبت، 14 مارس 2015 11:17 ص
وزير الرى يلتقى برئيس شركة "صن أديسون" فى شرم الشيخ الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى رئيس شركة "صن أديسون" الرائدة فى مجال الطاقة، والتى تنفذ حالياً مشروع توليد الطاقة الشمسية بمنطقة ريادية بمحافظة البحيرة، بتمويل من منظمة الزراعة والأغذية.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحاتٍ صحفية على هامش فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن الشركة تغطى ترعتين بوحدات الطاقة الشمسية لرفع المياه إلى الأراضى الزراعية، فضلاً عن تقليل الفواقد الناجمة عن البخر من القنوات المائية المكشوفة.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أهمية هذا المشروع الذى يرتكز على استخدام طاقة نظيفة متجددة بعيدا عن مصادر الوقود التقليدية، مشيراً إلى أهمية تعميم هذا المشروع ليشمل مناطق عديدة بمصر.

وقال مغازى إن اللقاء تناول وجهات النظر بشأن استخدامات الطاقة الشمسية فى مجال تشغيل الآبار تزامناً مع مشروع استصلاح مليون فدان، واستخدام الطاقة الشمسية ضمن أحد أهم مكونات المشروع لضمان الحفاظ على المخزون الجوفى من خلال السحب الآمن بما يحقق تنمية مستدامة بمناطق المشروع.

وأشار وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن اللقاء انتهى بالتأكيد على عَقْد الشركة لقاءات موسعة مع الوزارة للوقوف على أوجه التعاون المختلفة بين الشركة والوزارة فى مجال الطاقة لاسيما فى مجال استخدامات الطاقة الشمسية فى تشغيل الآبار الجوفية، فضلاً عن التوسع فى تغطية القنوات المائية المكشوفة بوحدات الطاقة الشمسية.



موضوعات متعلقة..


الأزهر يهنئ شعب مصر بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى

فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. "محلب": الحكومة تعمل على 10محاور للتنمية..مصر تمتلك الإرادة السياسية والشجاعة لتحقيق التنمية.. ويؤكد:حريصون على وجود سياسة ضريبة ثابتة لإتاحة فرص الاستثمار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة