البورصة تطلق المرحلة الثانية من تطوير خارج المقصورة

الأحد، 15 مارس 2015 10:55 ص
البورصة تطلق المرحلة الثانية من تطوير خارج المقصورة البورصة المصرية - أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت البورصة المصرية اليوم الأحد العمل بآليات المرحلة الثانية من تطوير سوق خارج المقصورة، والتى تمثل خطوة مهمة فى منظومة التداول فى السوق المصرى، حيث سيصبح بإمكان المستثمرين وضع أوامر بيع على شركات غير مقيدة بدون أن يكون لديهما الطرف الآخر من العملية، وهو التطور الذى سيسهم بشكل كبير فى تسريع نشاط الشراكة حتى فى الشركات غير المقيدة، ويساعد تلك الشركات فى الحصول على تمويل بصورة أيسر نظراً لكون الشركاء سيمتلكون وسيلة سريعة للتخارج.

من جانبه قال د.محمد عمران رئيس البورصة، "فى تصورى هذه الخطوة استراتيجية للبورصة وتعنى أن البورصة تلقى بثقلها لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، حيث يمكن لهذه الخطوة أن تُسهل عملية النفاذ إلى التمويل لان المستثمر أصبح لديه ثقة فى وجود فرص للتخارج بسهولة وهو مؤشر هام فى قياس جودة مناخ الاستثمار فى أى دولة".

وكانت البورصة المصرية أطلقت المرحلة الأولى من إعادة هيكلة سوق خارج المقصورة والتحول إلى سوق مميكن خلال 2014، وأعلنت إدارة البورصة فى وقت سابق نيتها السماح للأطراف بإدخال أوامر للبيع دون أن يكون هناك اتفاق مع الطرف الأخر. وقد عقدت إدارة البورصة جلسة تجريبية يوم الأربعاء الماضى بمشاركة عدد كبير من شركات الوساطة، واطمأنت لاستيعاب الوسطاء إلى النظام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة