خلال لقائه بـ "محلب"..

وفد "عجمان" يعلن الاستثمار فى الصناعات الخفيفة والهندسة الميكانيكية بمصر

الأحد، 15 مارس 2015 12:27 م
وفد "عجمان" يعلن الاستثمار فى الصناعات الخفيفة والهندسة الميكانيكية بمصر محلب أثناء لقائه بالوفد
كتب عبد الحليم سالم – بعثة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بخطط الاستثمار التى تنوى منطقة عجمان الحرة من دولة الإمارات العربية تنفيذها فى مشروع قناة السويس الجديد، موضحا خلال لقائه محمود خليل الهاشمى رئيس وفد منطقة عجمان الحرة والمدير العام، أن جميع الأطروحات الاستثمارية بما فيها طرح منطقة عجمان الحرة، تعتبر دُعامة أساسية لبرنامج الإصلاح الطموح الذى تعكف على تنفيذه الحكومة المصرية فى الوقت الراهن، بهدف هيكلة وتحويل القاعدة الاقتصادية للبلاد، من خلال تحسين الإنتاجية، وتشجيع النمو بقيادة القطاع الخاص ودعم العدالة الاجتماعية.

وأضاف محلب، أن المؤتمر يعد بلورة لرؤية الحكومة المصرية، ويسعى لتوضيح برنامج الإصلاح فى مصر، ويُسلط الضوء على المشاريع المتاحة والمطروحة للاستثمار أمام المستثمرين الدوليين.
من جانبه اعتبر محمود الهاشمى، فى تصريحات له اليوم، أن معالم التعاون المشترك بين منطقة عجمان الحرة ومشروع قناة السويس الجديد بدأت تتضح مع خواتيم المؤتمر الاقتصادى، داعيا أصحاب الافكار المشابهة الذى يرغبون فى تكوين كتلة استثمارية كبيرة بحث التفاوض المباشر مع المنطقة لدمج افكارهم التى يمكن أن تكبر بالتعاون المشترك، لاسيما أن منطقة عجمان الحرة اصبحت قوة استثمارية عالمية تشهد لها معظم دول العالم بذلك.
وقال "الهاشمى"، إنه سيتم توجيه جهود منطقة عجمان الحرة لتطوير قطاعات الأعمال ذات الأولوية، كالصناعات الخفيفة ومجال الإنشاءات والهندسة الميكانيكية وصناعة المعادن والصناعة الكيميائية، إلى جانب التعاون فى نطاق نشاط منظمات تطوير المناطق الاقتصادية الدولية الخاصة، مع مراعاة مصالح الطرفين، وبذل كافة الجهود الممكنة للتفاعل، فى إطار عمل مذكرات التفاهم هذه، واستخدام وسائل الاتصال المتاحة التى تراها كل الأطراف ضرورية.
وأكد "الهاشمى" أن المؤشرات الإيجابية للمؤتمر الاقتصادى على سوق الاقتصاد المصر تشير إلى عودة تقييم التصنيف الإئتمانى لمصر، وبالتالى استقطاب رؤوس الأموال العالمية والعربية فى القريب العاجل.

وأضاف أن دولة الإمارات من أكثر الدول التى تترقب الدخول بسوق الاستثمار المصرى، وذلك بإقامة منطقة صناعات صغيرة ومتوسطة بجانب صناعات التكنولوجيا والتجارة والخدمات، مشيراً إلى أنه تم فى وقت سابق توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار للتعاون المشترك لتبادل الخبرات فى مجال إدارة المناطق الحرة والاستثمار فى إقامة منطقة حرة بإقليم القناة.


موضعات متعلقة..




الإعلام الإسبانى يسلط الضوء على اجتماعات وزير الصناعة الإسبانى مع المسئولين المصريين..مانويل يشيد بالإصلاحات الاقتصادية..اتفق على تنمية محور قناة السويس.. وتمويل مشروعات البنية الأساسية للسكة الحديدية


الرئيس السيسى يلتقى عبد الله بن زايد على هامش المؤتمر الاقتصادى اليوم


اهتمام واسع فى الصحف ووسائل الإعلام السعودية بفعاليات المؤتمر الاقتصادى


بث مباشر لوقائع اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادى الدولى بشرم الشيخ


السيسى يلقى كلمة أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادى ظهر اليوم


الإماراتى سالم السويدن يوقع اتفاقية مع الزراعة اليوم لاستصلاح 152 ألف فدان


اليوم.. "الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع الشيخ صالح كامل بمليار جنيه


وزير التموين: نجاح كبير فى الترويج لمشروعات الوزارة بالمؤتمر الاقتصادى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة