التصديرى للعقار: إنشاء غرفة لصناعة التطوير العقارى يساهم فى زيادة الاستثمارات

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:07 م
التصديرى للعقار: إنشاء غرفة لصناعة التطوير العقارى يساهم فى زيادة الاستثمارات عقارات - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء لطفى رئيس المجلس التصديرى للعقار، إن إنشاء أول غرفة لصناعة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية يعد نواة لتنظيم السوق العقارى المصرى، كما سيسهم فى زيادة حجم الاستثمارات العقارية التى سوف تتدفق على مصر خلال الفترة التالية، وهى أحد أهم أهداف المجلس التصديرى المصرى للعقار.

وأكد لطفى فى بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، على أن خلق كيان موحد متمثل فى غرفة صناعة التطوير العقارى من شأنه أن يضم كافة المتعاملين فى قطاع العقار المصرى، وانتعاش هذا القطاع لما فيها من تخصصات تتمثل فى وجود شعبة لإدارة المشروعات العقارية والتسويق وشعبة للتقييم وشعبة للتمويل وصناديق الأستثمار بالإضافة إلى المطورين العقاريين بمختلف توجهاتهم سواء المطور العقارى السكنى أو التجارى أو الإدارى أو الصناعى.

وأثنى لطفى على سرعة إستجابة وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور لمطالب المجلس فى بناء هذه الغرفة لكونها صناعة رائدة لأكثر من 105 صناعة فلم يكن هناك غرفة تمثل هذا القطاع الحيوى داخل إتحاد الصناعات المصرية منذ إنشائه فى 1967 حتى الآن.

يذكر أن منير فخرى عبد النور أصدر القرار رقم 73 لسنة 2015 بإضافة غرفة لصناعة التطوير العقارى إلى الغرف الصناعية المنصوص عليها بالقرار الوزارى رقم 101 السنة 1967 وتضم إلى إتحاد الصناعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة