رغم التطور الأمنى.. 7 دقائق كافية لسرقة أهم الأعمال الفنية فى فرنسا

الأربعاء، 18 مارس 2015 01:24 ص
رغم التطور الأمنى.. 7 دقائق كافية لسرقة أهم الأعمال الفنية فى فرنسا أحد المتاحف فى فرنسا – أرشيفية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام لصوص بسرقة 15 قطعة أصلية لا تقدر بثمن من الأعمال الفنية الآسيوية من الجناح الأمنى الرفيع بقصر "فونتينبلو" خارج باريس، حيث قام اللصوص بمداهمة ليلية متجاوزين الكاميرات الأمنية والإنذارات واقتحموا غرفة فى الطابق الأرضى من مقر ملكى سابق خلال سبع دقائق ونجحوا فى سرقة مجموعة "أعمال قصر فونتينبلو الأصلية".

شملت عملية السطو تاجًا أصليًا لملك سيام "تايلاند"، الذى أهدى لنابليون الثالث فى عام 1861، وتمثال ماندالا من التبت المصنوع من المرجان والذهب والفيروز، فضلا عن التمثال النادر لـكيميرا الصينى المزخرف الذى يعود للقرن الثامن عشر، إضافة إلى العديد من القطع الأصلية الأخرى، وقد قام اللصوص بتحطيم ثلاث خزائن عرض زجاجية وكراسى وغيرها من الأشياء داخل الجناح وقد وتم تصوير اللصوص، لكنهم فروا قبل وصول رجال الأمن الليلى إلى المشهد.

وتحدث "جان فرانسوا هيبير" رئيس قصر فونتينبلو، إلى صحيفة لوموند الفرنسية قائلا "هؤلاء اللصوص على الأرجح من النوع المحترف جدا وهم يعرفون مكان وأنظمة الحماية أيضا، وليس لدينا سوى أمل وحيد بعودة هذه الأعمال الفنية فى يوم ما".

وتم تجميع هذه المجموعه الآسيوية المسروقة من قبل الإمبراطورة "أوجينى"، زوجة الإمبراطور الفرنسى نابليون الثالث، وتم وضعها داخل المتحف الصينى بالقصر فى عام 1863.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة