300 ألف دولار منحة من مؤسسة ICDL لتدريب طلاب وخريجى جامعة القاهرة

الخميس، 19 مارس 2015 09:49 ص
300 ألف دولار منحة من مؤسسة ICDL لتدريب طلاب وخريجى جامعة القاهرة جانب من توقيع الاتفاقية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت جامعة القاهرة ومؤسسة ICDL العربية، التى تمثل الذراع الإقليمية لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلى، بروتوكول تعاون فى مجال توفير برامج الرخصة الدولية للارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلى والإنترنت بين طلاب جامعة القاهرة وخريجيها.

وتقضى الاتفاقية، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، بمنح طلاب جامعة القاهرة وخريجيها وكوادرها الإدارية والأكاديمية منح تدريبية بقيمة 300 ألف دولار على مدار ثلاث سنوات.

ويستفيد من هذه المنح حوالى 10 آلاف من طلبة البكالوريوس والليسانس، و1000 طالب من الدراسات العليا سنوياً، بالإضافة إلى منح مجانية تمنح لنحو 100 طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة من طلاب جامعة القاهرة .

وقع الاتفاقية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وجميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA بحضور الدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح "نصار"، فى بيانه، أن هذا البروتوكول يوفر تعزيز الوعى المعلوماتى لدى طلاب الجامعة وخريجيها وكوادرها الأكاديمية والإدارية، خاصة أنه يتضمن شهادة جديدة فى مجال الـ ICDL، وبالتعاون مع أكاديميات تعليمية مرموقة وذات سمعه دولية، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى إلى ميكنة إداراتها وقطاعاتها بالإضافة إلى سعيها للحصول على الجودة.

من جانبه أكد جميل عزو، مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA، أن المؤسسة تقوم بإطلاق شهادة NEW ICDL بالهيكلة والمقررات الجديدة لأول مرة فى مصر من خلال جامعة القاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة