بعد تحويلها لـ"أهلية"..

رئيس الجامعة الفرنسية: الجامعة ستخضع للرقابة على مصروفاتها

الخميس، 19 مارس 2015 02:10 ص
رئيس الجامعة الفرنسية: الجامعة ستخضع للرقابة على مصروفاتها السيد عبد الخالق
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور حسن ندير، رئيس الجامعة الفرنسية بمصر، على موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتحويل الجامعة الفرنسية من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية، قائلا: "هدف القرار الأساسى أن تكون الجامعة همزة وصل بين التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر وفرنسا، والتبادل الثقافى بين الدولتين".

وأضاف رئيس الجامعة الفرنسية، فى تصريحات خاصة، لــ"اليوم السابع"، أنه عقب أن تتم الموافقة النهائية من رئاسة الجمهورية على مشروع القرار، فإن الجامعة ستخضع للرقابة على مصروفاتها، بالإضافة إلى أنها ستتلقى دعما مقدما من الحكومة المصرية بدلا من الحكومة الفرنسية.

وأوضح أن عدد الطلاب فى مرحلة البكالوريوس يصل إلى 350 طالبا، و50 طالبا فى الدراسات العليا، مؤكدا أن أعداد الطلاب فى الجامعة لن تتأثر بهذا القرار.

وأشار الدكتور حسن ندير، إلى أن الجامعة تسعى لعقد اتفاقية بين مصر وفرنسا فى الفترة المقبلة لتوطيد العلاقات بين البلدين، واستمرار التبادل الطلابى، وتخصيص أبحاث فى الماجسيتر والدكتوراه فى مجال البحث العلمى والتراث، مؤكدا أنه كان هناك مشروع لاتفاقية عطل بسبب اندلاع ثورة 25 يناير، وأن قرار تحويلها إلى جامعة أهلية سيساعد فى إتمام ذلك.

وتابع رئيس الجامعة الفرنسية، "الجامعة توفر برامج تدريبية لتنمية قدرات الموظفين فى 10 وزارات مصرية، وأن دور الجامعة الأساسى هو تخريج باحث وأستاذ متخصص، بدلا من مجرد تخريج وأعداد فى سوق العمل، وأن الدراسة بالجامعة هى الوحيدة فى مصر باللغة الفرنسية فقط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة