الأخوان يواصلون محاولاتهم إدخال الشماريخ لجامعة القاهرة(تحديث)

السبت، 21 مارس 2015 10:27 م
الأخوان يواصلون محاولاتهم إدخال الشماريخ لجامعة القاهرة(تحديث) الدكتور جابر نصار رئيس جامعة
كتب وائل ربيعى– هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة توقف قصيرة، عادت الشماريخ والألعاب النارية، التى يستخدمها طلاب الإخوان وعناصر مجموعات "الوايت نايتس" فى تظاهرهم، للظهور مرة أخرى داخل الحرم الجامعى لجامعة القاهرة، حيث فشلت المنظومة الأمنية بالجامعة فى التصدى لكثرة الطرق، التى يتبعها الطلاب المتظاهرون فى إدخال تلك المواد للحرم الجامعى.

وتعددت طرق طلاب الإخوان لإدخال الشماريخ والألعاب النارية، والتى رصدها "اليوم السابع"، من خلال المحاضر، التى تحررها شركة فالكون المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج من منافذ الجامعة، حيث حاول الطلاب تمرير الشماريخ من خلال وضعها بملابسهم وكذلك ألقى عدد من الطلاب حقائب بها الشماريخ والألعاب النارية من خارج السور.

- طلاب الخوان يواصلون محاولاتهم إدخال الشماريخ



ورغم المحاولات المستمرة، التى يقوم بها أفراد الأمن الإدارى والتابعون لشركة فالكون لإحباط محاولات الطلاب من إدخال الشماريخ للحرم الجامعى، إلا أن طلاب الإخوان وأعضاء جماعات الألتراس نجحوا فى إدخال تلك المواد للحرم الجامعى واستخدامها فى التظاهرات، التى ينظمونها داخل الحرم، وأثيرت اتهامات فى الفترة الأخيرة لشركة فالكون المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج بعدم التدقيق فى تفتيش الطلاب والطالبات، الذين يدخلون للحرم الجامعى، وهو ما نتج عنه بالفعل إدخال تلك المواد المحظورة للحرم الجامعى.

- عميدة سياسة واقتصاد: نواجه الشماريخ بالأنشطة التوعوية


ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الجامعة بها أكثر من ربع مليون طالب، وأن إدخال الشماريخ للحرم أصبح شيئا يسيرا، إضافة إلى أن هناك إمكانية لصنع الشماريخ داخل الجامعة، مؤكدة أن المنظومة الأمنية بالجامعة تعمل بشكل جيد مقارنة بالعام الماضى.

وأضافت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن الجامعة بدأت فى توعية الطلاب من خلال الأنشطة المختلفة، وأنه يوجد إقبال كبير من قبل الطلاب على الأنشطة، وذلك يدل على أن الطلاب بدأوا فى الاندماج مع الأنشطة، التى تنظمها الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، خلل فى مداخل الجامعة، ولابد من تفتيش السيارات والتدقيق على السيارات التابعة للشركات وتلك التى تنقل المواد الغذائية للكافتيريات الموجودة داخل الحرم.

- حقائب الشماريخ والألعاب النارية تلقى من أعلى أسوار الجامعة



وأضاف "علم الدين"، أن حقائب الشماريخ والألعاب النارية ترمى من أعلى أسوار الجامعة، مطالبا بعدم التراخى فى التفتيش والإجراءات الأمنية ومتابعة منافذ وأسوار الجامعة، مؤكدا أنه ومع نجاح المؤتمر الاقتصادى ستزيد نبرة المظاهرات، التى ترعاها جماعة الإخوان الإرهابية.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أكد أن هناك عددا من الطالبات يقمن بتهريب الشماريخ والألعاب النارية فى ملابسهن الداخلية إلى الحرم الجامعى، مؤكدا أن من يفعل مثل هذه الأفعال، التى لا تتفق مع الجامعة وهيبتها لا يستحق أن يكون طالبا بجامعة من كبريات الجامعات العالمية.

وتوقع نصار، زوال ظاهرة تهريب الشماريخ والألعاب النارية خلال الأسابيع القليلة القادمة من هذا الفصل الدراسى، نظرًا للإجراءات الحاسمة التى ستتخذها الجامعة ضد الطلاب المشاغبين، حسب قوله.


موضوعات متعلقة:



- طلاب الإخوان بجامعة القاهرة يشعلون الشماريخ ويعتدون على طالب رفض هتافاتهم


- طلاب "وايت نايتس" يشعلون الشماريخ خلال تظاهرهم داخل جامعة القاهرة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة