الجبهة المصرية: مزدوجو الجنسية مشكوك بولائهم وترشحهم على قوائمنا مرفوض

السبت، 21 مارس 2015 09:31 م
الجبهة المصرية: مزدوجو الجنسية مشكوك بولائهم وترشحهم على قوائمنا مرفوض اللواء سمير سلام الأمين العام لحزب مصر بلدى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سمير سلام، الأمين العام لحزب مصر بلدى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن ائتلاف الجبهة المصرية تلقى بعض الطلبات من مزدوجى الجنسيات لخوض الانتخابات البرلمانية تحت لواء الائتلاف على المقاعد الفردى والقوائم، لافتًا إلى أن أبرز الجنسيات، التى حملها مقدمو الطلبات هى الألمانية والأمريكية.


وأضاف سلام لـ"اليوم السابع" طلبات المصريين فى الخارج ممن يحملون جنسية أخرى غير المصرية قيد البحث حاليًا، نظرًا لعدم صدور قرار نهائى بشأن قوانين الانتخابات حتى الآن، مشيرًا إلى أن الاختيار سيأتى بناء على معيار الأفضلية وتبعًا للعدد المتبقى على قوائم ائتلاف الجبهة المصرية.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية أن الائتلاف يدعو باقى الأحزاب والتحالفات بعدم السماح لمزدوجى الجنسية لخوض الانتخابات على قوائم مرشحيها معللًا ذلك بأن مزدوجى الجنسية مشكوك فى ولائهم الوطنى.

وبدوره قال اللواء أحمد هانى، الأمين العام لحزب مصر الحديثة والقيادى بائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ترفض تمثيل مزدوجى الجنسيات فى البرلمان لمساس هذه المسألة بالأمن القومى المصر، مطالبًا من يريد دخول البرلمان من مزدوجى الجنسيات بأن يتنازلوا عن جنسيتهم الأخرى والإبقاء على الجنسية المصرية وحدها، مشيرًا، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن تعديلات قوانين الانتخابات سوف تحدد بشكل كبير موقف ائتلاف الجبهة المصرية النهائى من مزدوجى الجنسية.





موضوعات متعلقة:


- حكم عدم دستورية منع مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان يهدد بانهيار القوائم.. التحالفات تستعد لعقد اجتماعات مكثفة لدراسة الموقف.. وسياسيون يصفونه بالتاريخى.. ويؤكدون: لا يشكلون خطرا وتخوينهم هيستيريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة