السلفيون يستغلون تأجيل الانتخابات البرلمانية لتجميل صورتهم فى الشارع..الهيئة العليا لـ"النور": لسنا حزبا إقصائيا ونسعى لإضفاء روح التسامح.. ونرفض تصنيف المصريين على أنهم إسلاميون وغير إسلاميين

السبت، 21 مارس 2015 09:57 م
السلفيون يستغلون تأجيل الانتخابات البرلمانية لتجميل صورتهم فى الشارع..الهيئة العليا لـ"النور": لسنا حزبا إقصائيا ونسعى لإضفاء روح التسامح.. ونرفض تصنيف المصريين على أنهم إسلاميون وغير إسلاميين الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة العليا لحزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، توجيهات لقواعد الحزب باستغلال فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية لتحسين صورة السلفيين أمام الشعب المصرى، "التى شوهتها جماعة الإخوان بعد ثورة 30 يونيو".


- 30 يوينو ليست ثورة ضد الإسلام


وقال مصادر سلفية لـ"اليوم السابع"، إن حزب النور وضع خطة منذ فترة تتمثل فى تنظيم جلسات وندوات لتحسين صورة ما يسمى بالتيار الإسلامى، وإقناع الجماهير بأن ثورة 30 يونيو ليس ثورة ضد الإسلام، ولكنها "صراع سياسى".


- حزب النور: نتعرض لهجوم من عدة أطراف


وقال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن الهجوم الذى يتعرض له حزب النور من عدة أطراف، والحزب يوضح للجميع أنه ليس حزبا إقصائيا على الإطلاق، ولكنه يسعى لإضفاء روح التسامح بين الشعب المصرى.

وأضاف السهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يرفض تصنيف المصريين على أنهم إسلاميون وغير إسلاميين، لأن هذا التقسيم يزيد من الانقسامات، لافتا إلى أن رؤية حزب النور هى رؤية إصلاحية، وعدم التجريح مع أحد.


وأشار رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إلى أن حزب النور يتعامل مع المعتدين عليه من خلال القضاء، ويسلك المسلك القانونى، لافتا إلى أن هناك بعض المهاجمين لحزب النور من أنصار الإخوان يحتاجون لتعديل منهجهم مثل الشيخ وجدى غنيم، الذى كفر أعضاء حزب النور.



- نتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم


فيما قال عباس محمد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وأمين حزب النور بمحافظة السويس، إن الحزب يقوم بعمل جولات مكثفة مع المواطنين، ويتواصل معهم ويوصل مشاكلهم إلى المسئولين.

وأضاف محمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النور يقوم بالتواصل مع الشارع المصرى، يتحاور مع المواطنين لمعرفة مشاكلهم، وهو ما يفعله بأمانة الحزب بمحافظة السويس.

فيما قال مصطفى عبده، أمين حزب النور بمحافظة قنا، حزب النور بعد 30 يونيو انفصل عن الإخوان التى كانت تسعى بعد 25 يناير للسيطرة على التيار الإسلامى، وكأنها الجماعة الأم، ولكننا رفضا هذا الأمر وكحزب النور عملنا كمفاصلة بيننا وبين جماعة الإخوان بسبب وجود اختلافات فكرية.


- النور: الحزب فى قنا ينظم ندوات لأبناء التيار الإسلامى


وأشار مصطفى عبده، أمين النور بمحافظة قنا، إلى أن الحزب بالمحافظة تواصل ونظم حملات للتوعية لأبناء التيار الإسلامى والمتعاطفين مع جماعة الإخوان لإقناعهم بأن الصراع صراع سياسى، وليس صراعا دينيا، كما يروج الإخوان وقنواتهم".

وأوضح أن حزب النور تواصل مع قواعده بشكل يومى لتحسين الصورة التى شوهها الإخوان حتى لا "ننجر إلى المعارك وخاصة أن قنوات جماعة الإخوان كانت تروج أن الدين الإسلامى انتهى فى مصر".




موضوعات متعلقة:



- السلفيون يستغيثون بوزارة الداخلية لمواجهة اعتداءات الإخوان.. حزب النور يتقدم بـ50 بلاغا للشرطة بعد هجمات عناصر الجماعة.. يونس مخيون: لن ننجر لمهاترات "الإرهابية".. وسنسلك فقط الطرق القانونية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة