"المصريين الأحرار": تلقينا 7 طلبات من مزدوجى الجنسية للترشح على قوائمنا

الأحد، 22 مارس 2015 05:09 ص
"المصريين الأحرار": تلقينا 7 طلبات من مزدوجى الجنسية للترشح على قوائمنا نادر الشرقاوى أمين عام لجنة شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادر الشرقاوى، أمين عام لجنة شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب تلقى 7 طلبات من شخصيات مصرية بالخارج تحمل جنسيات دول أخرى من أجل خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم الحزب بعد بطلان قرار منع مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان وإحالة قوانين الانتخابات لوزارة العدالة الانتقالية لتعديلها.

وأضاف الشرقاوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أبرز البلاد التى حمل مقدمو الطلبات جنسياتها هى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإنجلترا، لافتاً إلى أن من تواصلوا مع الحزب بهذا الشأن يتمتعوا بشغل مراكز مرموقة بالخارج.

وأوضح أمين عام لجنة شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار أن الحزب فى انتظار تعديل قوانين الانتخابات نظراً لإمكانية خروج القانون بصيغة مشروطة بحصول مزدوج الجنسية على تصريح من الجهات الأمنية بخوض الانتخابات، لافتاً إلى أن هذا الشرط قد يثنى العديد من مزدوجى الجنسية من التفكير فى خوض الانتخابات نظراً لحاجة هذه التصاريح لعدة أشهر حتى يتم التصديق عليها، وبالتالى ستنحصر قوائم مرشحى مزدوجى الجنسيات فيمن حصل على هذه التصاريح مسبقاً.

وأشار الشرقاوى إلى أن لجنة شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار تحيل طلبات مزدوجى الجنسيات إلى لجنة الانتخابات بالحزب لمناقشتها وإبداء الرأى النهائى فيها.



موضوعات متعلقة:
حكم عدم دستورية منع مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان يهدد بانهيار القوائم.. التحالفات تستعد لعقد اجتماعات مكثفة لدراسة الموقف.. وسياسيون يصفونه بالتاريخى.. ويؤكدون: لا يشكلون خطرا وتخوينهم هيستيريا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة