نقيب المستثمرين الصناعيين: المؤتمر الاقتصادى حقق عبورا لمصر خلال 10 سنوات

الأحد، 22 مارس 2015 01:47 م
نقيب المستثمرين الصناعيين: المؤتمر الاقتصادى حقق عبورا لمصر خلال 10 سنوات محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس شركة جى إم سى، أن المؤتمر الاقتصادى حقق نجاحا مبهرا أعاد مصر على خريطة الاستثمار العالمى مرة أخرى، كما أن المؤتمر سيكون سيحقق عبور اقتصادى مستقبلى خلال الـ10 سنوات المقبلة.

وأضاف جنيدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ردا على المشككين فى نتائج المؤتمر الاقتصادى، أن الاستثمارات التى طرحت خلال المؤتمر والتى وقعتها مصر مع شركات عربية وأجنبية ذات طبيعة سياسية استطاع من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى تغير وجهة نظر الدول المتقدمة اقتصاديا فى مصر ومستقبل اقتصادها، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تحقق عائدا معنويا خلال المؤتمر ولكن العائد المادى منه سيظهر على المدى البعيد.

وأشار جنيدى إلى أن طبيعة الاستثمارات التى طرحت 90% منها خدمية تتركز على حل ازمة الطاقة من خلال سد عجز حاجة المصانع من الطاقة سواء كانت متجددة او من خلال اكتشافات بترول وغاز وغيرها مما سيكون لها مردود ايجابى على الصناعة المحلية.

وأوضح نقيب المستثمرين الصناعيين، أنه حان وقت العمل من أجل تحقيق وتنفيذ هذه المشروعات على ارض الواقع، مطالبا الحكومة بضرورة ضخ مزيد من التشريعات والتعديلات فى القوانين التى تحكم مناخ الاستثمار فى مصر من أجل تشجيع المستثمر المحلى فى المقام الأول ومن ثم الاجنبى على التوسع وضخ من مزيد من الاستثمارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة