لأول مرة منذ 7 سنوات.. باكستان تقيم عرضا عسكريا بمناسبة عيد الجمهورية (تحديث)

الإثنين، 23 مارس 2015 09:28 ص
لأول مرة منذ 7 سنوات.. باكستان تقيم عرضا عسكريا بمناسبة عيد الجمهورية (تحديث) الجيش الباكستانى ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت باكستان اليوم الاثنين، لأول مرة منذ 7 سنوات عرضا عسكريا بمناسبة عيد الجمهورية، لاستعراض قوتها فى خضم حربها ضد حركة طالبان.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أنه تم إطلاق 31 طلقة خلال الاستعراض، الذى أقيم وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما قامت السلطات بتعليق خدمات الهاتف المحمول كإجراء احترازى لإحباط أى هجوم من قبل مسلحين، الذين غالبا ما يقومون باستخدام إشارات الهاتف المحمول لتفجير القنابل.

وقد حضر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف العرض العسكرى، وحذر، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، من الخطر الذى تشكله عناصر مناهضة للدولة وعازمة على تدمير البلاد.

يشار إلى أن عيد الجمهورية فى باكستان يخلد ذكرى 23 مارس 1940، حينما طالبت الرابطة المسلمة من الاستعمار البريطانى آنذاك إقامة دولة منفصلة عن الهند لحماية المسلمين.

إضافة..


نفت حركة طالبان باكستان صحة التقارير التى أفادت بمقتل قائدها الملا فضل الله فى عملية نفذتها القوات المسلحة الباكستانية.

ونقلت قناة "جيو" الباكستانية اليوم الاثنين عن المتحدث باسم الحركة محمد الخراسانى قوله إن التقارير التى أفادت بمقتل فضل الله "شائعة لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وكان فرع العلاقات العامة بالقوات المسلحة الباكستانية قد أعلن اول أمس السبت مقتل 80 متشددا على الاقل وجرح نحو مائة آخرين فى عملية أمنية كبيرة فى منطقة خيبر.

(إضافة)

من ناحية أخرى كشف الجيش الباكستاني، اليوم الاثنين، النقاب عن أول طائرة بدون طيار محلية الصنع، وذلك خلال عرض عسكرى نظم بمناسبة اليوم الوطني.
ونقلت شبكة ( سكاى نيوز ) الإخبارية عن مسئول بالجيش الباكستانى قوله " إن طائرة (براق) - وهى طائرة بدون طيار - تعد أول طائرة محلية الصنع ، فضلا عن أنها ستكون عنصرا رئيسيا فى المعركة ضد الجماعات المسلحة ، وأبرزها حركة (طالبان)".
يشار إلى أن باكستان احتفلت اليوم بعيدها الوطنى لأول مرة منذ سبع سنوات، بإقامة العرض العسكرى الضخم، الذى يهدف إلى استعراض القوة.
وكان قد حضر العرض العسكرى كل من رئيس الوزراء نواز شريف، والرئيس ممنون حسين، وقائد الجيش رحيل شريف .. وتابعوا طلعة جوية لـ"براق" ، فضلا عن عرض الجيش أسلحة معاصرة وتقليدية، ومن بينها صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة