والدة محمد الجندى تتظلم على قرار حفظ التحقيقات فى مقتله

الإثنين، 23 مارس 2015 12:43 م
والدة محمد الجندى تتظلم على قرار حفظ التحقيقات فى مقتله والدة محمد الجندى
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى النائب العام المستشار هشام بركات تظلمًا من والدة الناشط السياسى محمد الجندى، طالبت فيه بإعادة فتح التحقيقات فى قضية مقتله، واعتبار القرار الصادر بحفظ التحقيق مخالفا للقانون.

ورافق والدة الجندى الذى قتل منذ عامين فى ظروف غامضة، وفد من التيار المدنى، التقى النائب العام بمكتبه بدار القضاء العالى، ضم كلا من نائب رئيس الوزراء السابق حسام عيسى، والسياسى عبد الجليل مصطفى، وشهندا مقلد، وكريمة الحفناوى، وممثل عن مركز الحقانية للمحاماة والقانون.

وطالب البلاغ "المقيد برقم 5504 عرائض النائب العام لعام 2015"، من المستشار هشام بركات بصفته الأمين على الدعوى الجنائية، استناداً إلى أن جريمة التعذيب لا تسقط بالتقادم، بإعادة فتح التحقيقات فى ملابسات مقتل الناشط محمد الجندى، والاستناد فى ذلك لتقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من مصلحة الطب الشرعى، الذى أكد أن الجندى قتل نتيجة التعذيب، باعتباره التقرير الرسمى فى القضية.

كما طالب بالتحقيق مع إدارة مستشفى الهلال فى أسباب عدم تحرير محضر بإحضار جثمان القتيل، وكذلك وجود كشط فى دفتر بيانات المستشفى يوم الوفاة.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات أعلن الأسبوع الماضى، حفظ التحقيقات فى قضية قتل الناشط محمد الجندى فى يناير 2013، وتقييدها ضد مجهول، وإحالة أحد شهود الإثبات بالقضية للمحاكمة لمعاقبته بتهمة الشهادة الزور.


موضوعات متعلقة:


"الطب الشرعى" يُهدد بعرض صور "الجندى" حال استمرار التشكيك فى التقرير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة