وزارة السياحة عن زيارة أميتاب باتشان: تلقى الضوء على المقصد السياحى المصرى

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:05 م
وزارة السياحة عن زيارة أميتاب باتشان: تلقى الضوء على المقصد السياحى المصرى الفنان الهندى العالمى أميتاب باتشان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الفنان الهندى العالمى أميتاب باتشان، فى مقطع فيديو له رفعته قناة السفارة الهندية بالقاهرة على موقع يوتيوب، عن سعادته البالغة بزيارة مصر، والمشاركة فى افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافى الهندى "الهند على ضفاف النيل".

وأوضح الفنان الهندى "دولة مصر هى إحدى الدول التى لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثوراً فى مصر وهو إن شربت من ماء النيل فستعود إلى مصر مجددًا"، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التى دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة.

وتابع أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان، مؤكّدًا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان حيث يضم الموسيقى المعاصرة، والكلاسيكية، والرقص، والمسرح، والفنون البصرية، والأفلام.

فيما أكدت وزارة السياحة فى بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقى مزيدا من الضوء على المقصد السياحى بما يكون له أثره الترويجى الذى يصب فى صالح السياحة.

وأشار البيان إلى أن الشراكة المصرية الهندية فى المجال السياحى تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية فى المعارض السياحية السنوية والفعاليات، وتسيير قوافل سياحية لافتة إلى أن السوق الهندى سوق واعد بالنسبة لمصر، نظرًا للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود فى ظل النهضة التى تشهدها القارة الهندية، بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة خالد رامى بالتنسيق مع وزير الثقافة والسفير الهندى بالقاهرة مؤتمرا صحفيا بحضور النجم العالمى أميتاب باتشان للإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان، وذلك يوم 31 مارس بأحد فنادق القاهرة، كما يتم افتتاح العروض السينمائية مساء ذات الليلة من على سفح الأهرامات بحضور باتشان، وتأتى هذه الزيارة بعد غياب امتد لـ24 عامًا، حيث كانت آخر زيارة للنجم الهندى للقاهرة عام 1991.

وترعى وزارة السياحة بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة ووزارة الثقافة إقامة الدورة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل الذى تنطلق فعالياته هذا العام من 30 مارس حتى 17 إبريل- بإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، وذلك بمشاركة نجم بوليوود الكبير أميتاب باتشان الذى يحل ضيفا على القاهرة يوم 30 مارس.


موضوعات متعلقة..



- فرقة "بوليود" الهندية ترافق أميتاب باتشان فى زيارته لمصر الأحد المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة