والمؤبد لمتهم هارب..

المحكمة العسكرية تقضى بالسجن 20 عاما لـ4 متهمين بتفجير خط الغاز بقطور

الخميس، 26 مارس 2015 11:21 ص
المحكمة العسكرية تقضى بالسجن 20 عاما لـ4 متهمين بتفجير خط الغاز بقطور المحكمة العسكرية - أرشيفية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت المحكمة العسكرية بطنطا، بالسجن 20 عاما على 4 متهمين فى خلية إرهابية استهدفت تفجير خط الغاز الرئيسى بمركز قطور والمؤبد للمتهم الهارب.

كان أحمد لاشين مدير نيابة شرق طنطا الكلية، باشر التحقيقات فى الواقعة بعد تمكن الأجهزة الأمنية من ضبطهم وإحالتهم للنيابة العسكرية بالإسكندرية للتحقيق، التى أحالت بدورها ملف القضية إلى محكمة القضاء العسكرى بطنطا التى أصدرت حكمها المتقدم.

ترجع الواقعة إلى شهر يوليو العام الماضى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارا بنشوب حريق بغرفة التحكم لخط الغاز الرئيسى الواصل بين محافظة الغربية وكفر الشيخ، انتقلت على الفور القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية.

وتمكنت الحملة من إخماد الحريق بالتعاون مع عمال الغاز ولم يسفر عن حدوث ثمة إصابات، وتلاحظ وجود أسطوانة غاز صغيرة الحجم مربوطة بالمحبس وأسفلها (3) إطارات كاوتشوك محترقة وانفجار الأسطوانة دون حدوث تأثير على خط الغاز، كما عُثر على سلم خشبى على الجدار الملاصق للزراعات من الداخل، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مُكبر من ضباط إدارة البحث الجنائى وقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، حيث توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عدد من العناصر الإخوانية الإرهابية والتى تستهدف مؤسسات الدولة وإحداث أعمال تخريبية.



أخبار متعلقة:


"العسكرية العليا" تؤيد أحكام بالإعدام والمؤبد لــ9متهمين بقضية عرب شركس










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

يا ريت تنقل كل القضايا للمحاكم العسكريه

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

اولا:سنتلقى اللوم لأنها محاكمة عسكرية ثانيا:سيعتبر الارهابين ابطال موقنين بالعفو عنهم بمجرد المصالحة

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

أيوة بقى ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة