محافظ الجيزة: ضبط 300 مخالفة تموينية متنوعة خلال شهر مارس الجارى

الجمعة، 27 مارس 2015 12:19 م
محافظ الجيزة: ضبط 300 مخالفة تموينية متنوعة خلال شهر مارس الجارى الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، عن قيام الجهات المسئولة بالمحافظة خلال شهر مارس الحالى بضبط 300 مخالفة من أصحاب المستودعات ومحطات تموين السيارات بزمام المحافظة .

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية، استمرار جهود المحافظة فى الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات التعبئة وخدمة وتموين السيارات، ومواجهة أى تلاعب من أصحاب المستودعات فى الحصص المقررة لهم، وذلك بهدف تأمين وصول الأسطوانات إلى المواطنين بالأسعار الرسمية .

وقال إن المخالفات تراوحت بين بيع بأزيد من السعر الرسمى وعدم إعلان الأسعار على الواجهة الخارجية للمستودع وغلقه فى أوقات العمل الرسمية، وعدم وجود سجلات، والاستيلاء على أسطوانات البوتاجاز بلغ 2857 أسطوانة و2200 لتر بنزين 80 و4680 لتر سولار .

من جانبه قال حفظى إلياس وكيل وزارة التموين، إن الحملات التى تم تنفيذها عن طريق الجهات الرقابية بالمديرية أسفرت عن تحرير 10 محاضر ضد أصحاب المستودعات للتصرف فى 1015 أسطوانة بوتاجاز منزلى، مؤكدًا أنه يتم المرور على محطات تعبئة البوتاجاز والتأكد من مطابقة الأسطوانة المعبأة للمواصفات الفنية ومتابعة تداول شحنات البوتاجاز بدءًا من خروجها من المحطة وحتى وصولها للمستهلك بسهولة ويسر وأيضًا متابعة حركة شحنات البنزين والسولار مع شركات تسويق المواد البترولية .

وأكد وكيل وزارة التموين، وجود زيادة فى حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز بنسبة 11% حيث تبلغ الحصة اليومية المقررة 64914 أسطوانة منزلية / يوم والوارد الفعلى 72145 أسطوانة بزيادة 7231، كما يوجد زيادة فى حصة البنزين 80 بنسبة 16 % والسولار بنسبة 15 % ..

وأضاف أنه فى إطار الرقابة فقد تم ضبط أحد أصحاب المستودعات بالحوامدية لتجميعه 20 أسطوانة وبيعها بالسوق السوداء، وتحرير محضر رقم 2651 جنح الحوامدية وعرضه على النيابة العامة، وتم إلغاء الإجازات والحملات مستمرة لجميع أجهزة الرقابة بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين.

مواضيع متعلقة:



-ضبط 17 طن مواد غذائية للأطفال فاسدة قبل بيعها فى الأسواق بالجيزة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة