بالصور.. أطفال معهد الأورام لأمهاتهم: "سامحونا على كل البهدلة دى"

السبت، 28 مارس 2015 03:00 م
بالصور.. أطفال معهد الأورام لأمهاتهم: "سامحونا على كل البهدلة دى" عدد من الفنانين المشاركين فى اليوم الترفيهى بمعهد الأورام
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدد من أطفال معهد الأورام لأمهاتهم، خلال اليوم الترفيهى الذى نظمته مجموعة من المبادرات الشبابية، اليوم السبت، داخل المعهد للتخفيف عن الأطفال المرضى: "سامحونا يا أمهاتنا على كل البهدلة دى".

وأعرب عدد من أطفال الصعيد، فى كلمات بريئة من خلال مكبر الصوت الذى أحضره القائمون على اليوم لتشغيل الأغانى الوطنية وأغانى الأطفال، عن أسفهم عما حدث لأهلهم وأمهاتهم جراء الغربة، فقال أحد الطلاب لأمه: "بشكر ماما عشان جابتنى من سمالوط لحد هنا وبقول لها سامحينى على ده وربنا يشفى كل مريض".

ونظم اليوم الترفيهى، أعضاء مبادرة صوت طلاب مصر وحملة مصر للشباب وحملة مصر بخير وشباب الكنيسة الكاثوليكية، للتخفيف عن مرضى المعهد القومى للأمراض، وذلك بمكتبة المعهد.

وشارك فى اليوم، عدد الفنانين من بينهم حسن الهلالى، وسمير كامل، وإحسان ترك، وكذلك عدد من الحقوقيين وأعضاء مبادرات وحملات شبابية، وشبيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث رسم المشاركون البهجة على وجوه المرضى من الأطفال وذويهم.

وقال الأب سمعان فهمى، من كنيسة العائلة المقدسة للكاثوليك بالزيتون، إن الله محبة، ووضع فى نفسية البشر روح المحبة هذه، مؤكّدًا أن العداء والعدوان الذى انتشر مؤخرا بين البشر إنما هو حيل من إبليس لتفريق الناس عن بعضهم.

وأضاف خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع": "نزعة الحب التى زرعها الله فى عباده تجعلنا نشعر ببعضنا ونحاول التخفيف من الآلام"، مشيرا إلى أن المشاركة فى هذا اليوم الترفيهى هدفها شحن الأطفال المرضى بالأمانى وإدخال البسمة والفرحة فى قلوبهم.

كما حضر أيضًا الفنان علاء زينهم والأب أغسطينوس موريس، وشريف الوردانى، منسق عام حملة مصر للشباب، وفهمى نديم رئيس مؤسسة النديم لحقوق الإنسان، ومحمد الشرقاوى منسق عام حملة مصر بخير، ووزع القائمون على اليوم الترفيهى الهدايا على الأطفال المرضى.

وقال شبيه الرئيس السادات، خلال كلمته، إنه حضر للتخفيف عن الأطفال ومسح الدمعة من أعينهم، قائلا: "كلنا واقفين جنبكم وجنب مصر، أبدا لن تسقط مصر والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار والخزى والعار لعدونا، ربنا يحمى شرطة وجيش ورئيس مصر".

عدد من الفنانين المشاركين فى اليوم الترفيهى بمعهد الأورام- 2015-03- اليوم السابع
عدد من الفنانين المشاركين فى اليوم الترفيهى بمعهد الأورام


الفنان إحسان ترك خلال مشاركته باليوم الترفيهى بمعهد الأورام- 2015-03- اليوم السابع
الفنان إحسان ترك خلال مشاركته باليوم الترفيهى بمعهد الأورام



وفد الشباب والفنانين والكنيسة خلال اليوم الترفيهى- 2015-03- اليوم السابع
وفد الشباب والفنانين والكنيسة خلال اليوم الترفيهى


الفنان حسن الهلالى يداعب أحد أطفال معهد الأورام- 2015-03- اليوم السابع
الفنان حسن الهلالى يداعب أحد أطفال معهد الأورام


محمد الشرقاوى منسق عام حملة مصر بخير- 2015-03- اليوم السابع
محمد الشرقاوى منسق عام حملة مصر بخير


شريف الوردانى منسق عام حملة مصر للشباب- 2015-03- اليوم السابع
شريف الوردانى منسق عام حملة مصر للشباب

 الفنانون ومسئول الكنيسة وفهمى النديم خلال يوم الأطفال الترفيهى بمعهد الأورام- 2015-03- اليوم السابع
الفنانون ومسئول الكنيسة وفهمى النديم خلال يوم الأطفال الترفيهى بمعهد الأورام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة