صحيفة: الكونجرس ينظر مشروع قانون لإنقاذ الأقليات الدينية من بطش "داعش"

الإثنين، 30 مارس 2015 01:08 م
صحيفة: الكونجرس ينظر مشروع قانون لإنقاذ الأقليات الدينية من بطش "داعش" تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن عددا من أعضاء الكونجرس تقدموا بمشروع قانون يهدف لإنقاذ أعضاء الأقليات الدينية المُهددين بسبب عنف تنظيم "داعش".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى الأحد، أن مشروع القانون HR1568 "حماية الأقليات الدينية المضطهدة من قبل داعش"، سوف يمنح صفة الأولوية للعراقيين والسوريين المضطهدين ضمن برنامج قبول اللاجئين الأمريكى وإعادة توطينهم فى الولايات المتحدة.

ويلقى مشروع القانون دعم الحزبين الجمهورى والديمقراطى، ومن بين مؤيديه النائب الديمقراطى الرفيع جون كونيرز، عضو اللجنة القضائية فى مجلس النواب. وقال كونيرز إن المشروع يهدف للتعامل مع الحاجة الملحة لأمريكا لتوفير ملاذ آمن للأشخاص المضطهدين.

وقال السيناتور الديمقراطى جوان فارجاس، النائب عن منطقة سان دييجو: "إن الأيديولوجية الهمجية لداعش تشكل تهديدا خطيرا على حياة المسيحيين واليزيديين والشبك وغيرهم من الجماعات الدينية فى المنطقة.. علينا حماية الناس الذين يخشون على حياتهم".

وأشاد مارك عربو، زعيم الطائفة الكلدانية المسيحية فى شرق مقاطعة سان دييجو، بمشروع القانون المقدم. ووصفه بأنه "نقطة تحول فى الإبادة الجارية ضد المسيحيين فى الشرق الأوسط"، مضيفا أن حياة الآلاف تقف فى وضع غير مستقر لحين ظهور هذا القانون للنور.

الصفحة- 2015-03 - اليوم السابع









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة