5 معلومات يجب أن يعرفها مربو الكلاب

الثلاثاء، 31 مارس 2015 07:22 ص
5 معلومات يجب أن يعرفها مربو الكلاب تربية الكلاب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربية الكلاب تحتاج إلى مجهود وحرص وملاحظة دائمة لهم، حتى يستطيع المربى توفير الحياة المثالية لهم ووقايتهم من الأمراض، لذلك يقدم الدكتور "مصطفى كرم" إخصائى الطب البيطرى مجموعة من النصائح والمعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن تربية الكلاب.

معلومات للمبتدئين فى تربية الكلاب
توفير مكان مناسب للكلب- 2015-03 - اليوم السابع

توفير مكان مناسب للكلب


* توفير مسكن أو مكان خاص له ،على الأقل يكون حجرة 15 متر، لأن الكلاب على عكس القطط تحتاج إلى مكان واسع نظرا لحجمهم الضخم، وإن لم يتوفر ذلك من الممكن أن يتعرضون على حالات اكتئاب صعبة.
تغذية الكلب- 2015-03 - اليوم السابع

تغذية الكلب


* تحديد مواعيد لتقديم الوجبات بكميات محددة، ووضع نظام غذائى يشتمل على أهم العناصر الغذائية من البروتينات و الفيتامينات، لأن عضلات الكلاب تحتاج إلى تغذية خاصة ومنظمة لتنمو بطريقة صحية.
تمشية الكلب- 2015-03 - اليوم السابع

تمشية الكلب


* الخروج بشكل يومى وتمشيته من أهم الخطوات التى يجب أن يعلمها مربى الكلاب ، لأن الكلب كائن ملول إن لم يشعر بالتجديد ويعرف طريقه للشارع والتعرف على الأشياء لا يستطيع العيش وستتأثر حالته النفسية ومن ثم الصحية.
 تدريبات تشريس الكلب- 2015-03 - اليوم السابع

تدريبات تشريس الكلب


* تدريبات التشريس يجب أن يخضع لها الكلب حتى إذا لم يكن اقتنائه بسبب الحماية، لأن الكلاب بطبيعتها كائنات قوية وبها فطرة الشراسة لذلك لا يمكن أن نحرمه من فطرته الطبيعية.
* ترخيص الكلاب أمر هام من الناحية الصحية ومتابعة حالته الجسدية من وقت لآخر، ومن الناحية القانونية حتى لا يتعرض صاحب الكلب إلى مسئولية قانونية فى حال تهجم على الكلب على إحداهم.



موضوعات متعلقة


- بالصور.. "غزالة" تتصدى لـ "وحيد قرن" لحماية طفلها الصغير

- بالصور.. معركة شرسة بين "فهد" وأحد القوارض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة