"التوك شو": مترو الأنفاق: 55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل.. وزير الإسكان: سنعرض 12 مشروع إسكان فى المؤتمر الاقتصادى.. "البترول": أزمة البوتاجاز تنتهى قريبا بعد ضخ كميات كبيرة من الأسطوانات

الأربعاء، 04 مارس 2015 09:13 ص
"التوك شو": مترو الأنفاق: 55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل.. وزير الإسكان: سنعرض 12 مشروع إسكان فى المؤتمر الاقتصادى.. "البترول": أزمة البوتاجاز تنتهى قريبا بعد ضخ كميات كبيرة من الأسطوانات مترو الأنفاق
إعداد محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، التى كان على رأسها ما قاله اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، حول الدفع بـ55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل.



آخر النهار
مترو الأنفاق: 55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل



متابعة:

إبراهيم حسان

قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، أن الخط الأول للمترو (حلوان- المرج) يحتاج إلى إحلال وتجديد لأنه أقدم خط مترو أنفاق فى مصر، وصفًا إياه بـ"الخط العجوز" وأن الدولة تعكف على تجديده.

وأضاف النجدى عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى عمرو الكحكى على فضائية "النهار"، أن القطار المكيف، الذى وصل أمس الثلاثاء، إلى مصر سيتم نقله إلى الورش الخاصة بالهيئة بمنطقة طرة، حتى يتم تشغليه تشغله تجريبى لمدة شهر من الآن على أن يدخل الخدمة فى النصف الثانى من إبريل المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة أجرت تعديل خطة استلام القطارات حتى يتم استلام قطارين إلى ثلاثة قطارات فى الشهر الواحد بتكلفة 2.2 مليار دولار، نظرا لاحتياج الدولة الشديد لها.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن القطار الثانى سيأتى إلى مصر بداية شهر مايو المقبل، موضحًا أن الخط الأول من المترو به 55 قطارًا، بمتوسط سرعة تقاطر داخل الخدمة "قطار كل 2.30 دقيقة"، وهذا يتماشى مع المعدلات العاليمة للمترو، مؤكدًا أن الهئية متعاهدة على تجديد الخط بالكامل بما فيها من أنظمة وإشارات والسكة الحديدية وماكينات التذاكر، ولذلك سيتم توقيع عقد توريد 850 ماكينة تذاكر خلال المؤتمر.


هنا العاصمة
الكهرباء تبدأ توزيع 10 ملايين لمبة موفرة للطاقة وتقسيط ثمنها على الفاتورة



متابعة:

أحمد عبد الرحمن

قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن شركات الطاقة بدأت فى توزيع لمبات الموفرة جديدة وهى ليست الحلزونية وليست المتوهجة القديمة، لكنها بتقنيات مختلفة وأشكال وألوان مختلفة.

وأضاف المتحدث باسم الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن وزارة الكهرباء بدأت توزيع 10 ملايين لمبة ليد موفرة للطاقة وتقسيط ثمنها على الفاتورة على عشرين شهرا بدون فائدة، مشيراً إلى أن كل مواطن يمكنه الحصول على 4 لمبات كحد أقصى وقيمة كل واحدة 25 جنيها وتوفر اللمبة 90% من استهلاك الكهرباء.

وأشار اليمانى، إلى أن اللمبات الموفرة التى توزعها شركات الكهرباء ذات مواصفات عالمية ولا يوجد بها مواد سامة، موضحا أن التوزيع بدأ عبر تسع شركات على مستوى الجمهورية ومن ضمن الآليات يتم توزيعها مع الكشافين ليس فقط من خلال توجه المواطن لشركات الكهرباء رغم الإقبال والطوابير.

"البترول": أزمة البوتاجاز تنتهى قريبا بعد ضخ كميات كبيرة من الأسطوانات



قال حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن أزمة البوتاجاز ستنتهى فى القريب العاجل، بعد ضخ كميات كبيرة من الأسطوانات، مشيرا إلى أن أزمة البوتاجاز متكررة سنويا، نتيجة المنظومة القائمة.

وأضاف عبد العزيز أن الوزارة كانت تهدف إلى تحقيق مخزون استراتيجى لتغطية أيام النوات الشتوية، ونجحت الوزارة فى ذلك فى شهرى يناير وفبراير، حيث حدثت نوتان، لكن تم استهلاك المخزون فى مدة عشرة أيام فى النوة الأولى، ثم جاءت النوة الثانية، وأثرت على الأجواء، موضحا أنه سيتم ضح كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز للقضاء على الطوابير، وجار إنشاء معامل تكرير جديدة لتعظيم الإنتاج المحلى من غاز البوتاجاز.



الحياة اليوم
منفذ السلوم: 39 مصرية غادرت لأزواجهن الليبيين الـ24 ساعة الماضية



أعلن اللواء محمد متولى، مدير عام منفذ السلوم البرى، مغادرة 39 سيدة من المصريات المتزوجات من ليبيين خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالى عدد المُغادرات 119.

وقال متولى فى تصريحاتٍ إعلامية: أن السماح بعبورهن جاء بع قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالسماح بالسفر برفقة أسرهن.

وأفاد مدير عام منفذ السلوم البرى، بأن إجمالى الأعداد التى وصلت إلى المنفذ منذ بداية الأزمة فى ليبيا وحتى مساء أمس 28627 مصريا. وكان قد استقبل منفذ السلوم 964 مصريا عائدين من ليبيا خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 698 غادروا البلاد بطريقة شرعية و266 بطريقة غير شرعية.

وزير الإسكان: سنعرض 12 مشروع إسكان فى المؤتمر الاقتصادى



أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن استعدادهم لعرض مشروعات لا تقل عن 12 مشروعا خاصا بوزارة الاسكان خلال المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى، مفيداً بتقدم عدد كبير من شركات عالمية ومحلية للمساهمة فى تلك المشروعات.

واستكمل وزير الإسكان فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة، مع لبنى عسل، أمس الثلاثاء، "الشركات التى ترغب فى مشاريع الوزارة سوف تقوم بتسليم دراسات الجدوى التفصيلية المالية والعرض المالى والفنى الخاصة بهم اول الاسبوع القادم"، مضيفاً "سيتم اختيار تحالف فائز بتنفيذ عدد مشروعين أو 3 من مشاريع الوزارة خلال المؤتمر الاقتصادى".

وأشار وزير الإسكان، إلى أن تلك المشروعات بعضها موجود فى مدينة 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، معلناً عن شروعهم أيضا فى عرض مشروع كبير خلال المؤتمر الاقتصادى سيبدأ الانطلاق فيه وهو مشروع الساحل الشمالى ومنطقة العالمين الجديدة.

وأكد "مدبولى"، أن تلك المشاريع ستكون فى مواقع من افضل المواقع فى المدن الجديدة، موضحا أن هدفه من تلك المشروعات هو تحقيق افضل عائد ويكون مستمر للفترة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة