خلال اجتماعه مع غرفة صناعة الحبوب.. خالد حنفى: السماح للقطاع الخاص بإنتاج الفينو المدعم.. وتوريد الأرز للسلع التموينية وفقًا للضوابط.. ويؤكد: صرف مستحقات المخابز المتأخرة قريبًا.. وتطوير 105شون ترابية

الأربعاء، 04 مارس 2015 11:44 ص
خلال اجتماعه مع غرفة صناعة الحبوب.. خالد حنفى: السماح للقطاع الخاص بإنتاج الفينو المدعم.. وتوريد الأرز للسلع التموينية وفقًا للضوابط.. ويؤكد: صرف مستحقات المخابز المتأخرة قريبًا.. وتطوير 105شون ترابية الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم صرف مستحقات المخابز المتأخرة لدى الوزارة قريبًا، فضلا عن السماح للمخابز بالحصول على كميات الدقيق التى يحتاجونها مسبقا مع تحديد آلية للحساب الأجل، وتوفير ماكينة بيع خبز إضافية لكل مخبز والسماح للمخبز ببيع الخبز قبل الخامسة فجرًا وبعد الخامسة عصرًا بالتنسيق مع إدارة التموين التابع لها والسماح لمخابز القطاع الخاص بإنتاج الخبز الفينو المدعم.

وأضاف وزير التموين خلال اجتماعه مساء أمس مع مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب ورؤساء الشعب باتحاد الصناعات برئاسة المحاسب طارق حسانين، بحضور محمود عبد الحميد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أنه لا يوجد مانع من قيام القطاع الخاص بتوريد الأرز للسلع التموينية وفقًا للضوابط الموضوعة والتى تتضمن أن تكون "أرز عريض الحبة" بنسبة كسر 5% وأنه سوف يبحث أيضا توريد أرز رفيع الحبة بنسبة كسر لا تتجاوز ٥٪، مشيرًا إلى أن قرار تصدير الأرز من عدمه ليس من اختصاص وزارة التموين وحدها حيث هناك وزارات معنية وهى وزارات الزراعة والرى والصناعة والتجارة الخارجية، وأنه تمت مشاورات مع هذه الوزارات من أجل تصريف الفائض من إنتاج الأرز والمخزون من العام السابق.

تطوير ١٠٥ شون ترابية..


وأوضح وزير التموين أنه تم وضع نظام جديد لتطوير ١٠٥ شون ترابية بمواصفات عالمية حديثة تضمن نظافة القمح المحلى والحد من المهدر منه، حيث تكون الشون مغطاة ومعالجة بالهواء وتدار إلكترونيًا ويكون هناك نظام لاستلام كميات القمح المستخرجة بعد غربلتها وتجفيفها، مشيرًا إلى أن هذا النظام يضمن للوزارة معرفة الكميات التى يتم تخزينها بدقة ودرجة النظافة .

وأشار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه سيتم العمل على تفعيل دور مدرسة الطحن بمدينة السلام من خلال تنظيم دورات لتأهيل العمالة لزيادة قدرتهم وإثقال مهارتهم والحصول على شهادات موثقة فى مجال الطحن، خاصة وأن هذه الصناعة تعانى نقصا فى الإمكانيات والخبرة.

دراسة طحن القمح فى مطاحن 72%..


وطالب أعضاء غرفة صناعة الحبوب قيام أصحاب مطاحن ٧٢٪ بحصولهم على الطاقات الزائدة فى مطاحن ٨٢٪ فى ٥ محافظات، وإدراج مكرونة القطاع الخاص ضمن السلع التموينية وأكد وزير التموين أنه سيتم دراسة طحن القمح فى مطاحن 72% لإنتاج الدقيق ٨٢ % الخاص بمنظومة الخبز.

وأشار إلى أن منتجات القطاع الخاص من المكرونة وغيرها من السلع الغذائية مطروحة فى محلات البقالة والمجمعات الاستهلاكية وأن جزءًا كبيرًا من إنتاج المكرونة يتم تداوله فى منظومة السلع التموينية عبر السلع التى يتم توزيعها مقابل توفير نقاط الخبز والتى تصل لنحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وفى نهاية الاجتماع أهدى أعضاء الغرفة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية درع غرفة صناعة الحبوب تقديرًا لجهوده.


موضوعات متعلقة..


وزارة التموين: توفير كميات الزيت المطلوبة لأصحاب البطاقات فى المحافظات


وزير التموين: صرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة لدى الوزارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة