أعضاء الإرهابية يحاولون إفساد "عمومية المهندسين" قبل ساعات من انعقادها.. النقيب الإخوانى يتهم المجلس الحالى بإهدار 20% من أصول أموال النقابة.. والنبراوى: تسلمنا النقابة بها عجز 89 مليون جنيه

الخميس، 05 مارس 2015 09:09 م
أعضاء الإرهابية يحاولون إفساد "عمومية المهندسين" قبل ساعات من انعقادها.. النقيب الإخوانى يتهم المجلس الحالى بإهدار 20% من أصول أموال النقابة.. والنبراوى: تسلمنا النقابة بها عجز 89 مليون جنيه نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من عقد نقابة المهندسين جمعيتها العمومية العادية لاعتماد الميزانية الجديدة، شن أعضاء الجماعة الإرهابية حملة ضد مجلس نقابة المهندسين المصرية الحالى، محاولين إفساد عقد الجمعية العمومية العادية قبل موعدها بساعات، والمقرر لها الساعة 12 ظهر غد، وإطلاق العديد من الشائعات، التى نسبوها للنقيب الإخوانى ماجد خلوصى، نقيب المهندسين السابق، والمهندس عصام إبراهيم، أمين صندوق النقابة السابق، واتهامهم بإهدار 20% من أصول أموال النقابة خلال هذا العام.

شائعات إخوانية على "فيس بوك"


وروج أعضاء الإخوان الإرهابية، من خلال صفحاتهم على الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أن عجز صندوق النقابة بلغ هذا العام حوالى 8 ملايين جنيه، مشيرين إلى أن الصندوق حقق فائض قيمته 602 ألف و553 جنيها، خلال عام 2013 رغم الظروف التى صاحبته منذ 30 يونيو، واصفين المجلس الحالى بغير المنتخب وفوزه بعد ادعاءات من قبلهم بإهدار أموال المهندسين.

من جانبه، أكد المهندس طارق النبراوى، النقيب العام للمهندسين، أن كافة ما يروج له أعضاء الجماعة الإرهابية عار تمامًا من الصحة، موضحًا أن على الرغم من رفع النقابة لقيمة معاش الأعضاء، ودعم نوادى الأقاليم والنقابات الفرعية، وتكثيف سداد المديونيات، التى كانت على النقابة، خاصة مشروعات الإسكان بقية إجمالية بلغت 15 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تنفيذها كان متوقف بشكل كامل نتيجة الخلافات، التى كانت بين النقابة وبين شركات المقاولات.


نقيب المهندسين يكشف حقيقة عجز صندوق النقابة



وفيما يتعلق بوجود عجز بصندوق النقابة، فأوضح نقيب المهندسين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الحالى استلم النقابة بها عجز وصلت قيمته إلى 89 مليون جنيه، ورغم كل المصروفات إلا أن الوضع تحسن عن قبل بكثير، مشيرا إلى أن النقابة سددت 15 مليون جنيه كجزء من ثمن مدينة المهندسين فى منطقة برج العرب على مساحة 60 فدانًا، كان قد تم سحبها، وتم استرجاعها للنقابة.

وأضاف النقيب العام للمهندسين، "سددنا 16 مليون جنيه قيمة أرض ناد للمهندسين بالقاهرة الجديدة"، بعد أن كانت الأرض خصصت لأربع سنوات، ولم يكن هناك أية محاولات لاسترجاعها، إضافة إلى الانتهاء من التوقيع على عقد أرض مشروع إسكان الشباب بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 18 فدانا ونصف، لبناء 1200 وحدة سكنية.

ولفت إلى أن تلك الأرض تم تخصيصها لنقابة المهندسين منذ 5 سنوات، إلا أنها تم سحبها نتيجة عدم البدء فى المشروع، أو سداد الالتزامات المالية من قبل النقابة، لافتًا إلى أن النقابة ستعمل على قدم وساق ستتمكن من سرعة العمل للانتهاء من تلك المشروعات الإسكانية وطرحها للمناقصات.

ومن المقرر أن تعقد النقابة العامة للمهندسين، جمعية عمومية عادية، ظهر غدا، بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات، لمناقشة السياسة العامة للنقابة، وعرض إنجازات النقابة للسنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة خلال عامى 2013/ 2014 وموازنة العام المقبل، وتعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، وطرح تعديلات قانون النقابة ومشروع الكادر، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من المجلس.

- 2015-03 - اليوم السابع

"المهندسين": لجنة التحقيق برأت أمين عام النقابة من ارتكابه مخالفات مالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة